تشهد المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم قمة تجمع الهلال حامل اللقب والاهلي المتصدر الخميس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في لقاء يحمل في طياته كل الإثارة والندية والمتعة الكروية.

مباراة الهلال والاهلي لن تكون سهلة لكلا الفريقين لرغبة كل منهما في المنافسة على اللقب، فالهلال صاحب الضيافة يسعى للظفر بالنقاط الثلاث لمواصلة السير قدما نحو الصدارة بفوز يعني الكثير لعشاقه، وهو العودة للمنافسة من بوابة المتصدر وتحقيق الفوز الثالث، فيما يسعى الأهلي لتأكيد صدارته القوية بفوز رابع على التوالي يتوج به عروضه الرائعة هذا الموسم الذي يؤكد استعداده الجيد لمنافساته.

يدخل الهلال اللقاء بعد فوزه المعنوي خارج أرضه على التعاون بهدف يتيم قدم لاعبوه خلاله مستوى جيدا لكن مهاجميه اهدروا العديد من الفرص الثمينة لزيادة الغلة من الأهداف، لكنه حصد ثلاث نقاط صعد بها الى المركز الرابع.

المباراة ستكون اختبارا حقيقيا للهلال مع مدربه الجديد الألماني توماس دول في سعيه الى الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي.

ومن المتوقع ان يعتمد دول التشكيلة المؤلفة من الحارس حسن العتيبي أو شراحيلي الذي لم يختبر في لقاء التعاون، وماجد المرشدي وأسامه هوساوي وعبد الله الزوري ومحمد نامي في الدفاع، ومحمد القرني وأحمد الفريدي وإيمانا ومحمد الشلهوب في الوسط، ويوسف العربي والكوري الجنوبي لي يونغ سو في الهجوم.

في الجهة المقابلة، الأهلي صاحب الصدارة بالعلامة الكاملة تسع نقاط بدون خسارة وشباك نظيفة وسبعة أهداف لمهاجميه آخرها أربعة أمطروا بها شباك نجران في الجولة الماضية، يسير بخطى ثابتة نحو الخروج هذا الموسم بثوب مختلف بقيادة المدرب الجديد التشيكي كارل ياروليم الذي أظهر قدرة فائقة في قيادة الفريق ميدانيا وتوظيف قدرات لاعبيه داخل الملعب واستغلال قدرات خط الهجوم التهديفية وأسلوب الضغط منذ البداية على الخصم في ملعبه.

وقد تكون مواجهة الغد اختبارا حقيقيا ايضا لياروليم في مواجهة فريق متمرس في مثل هذه المباريات التنافسية المثيرة.

ومن المتوقع أن يلعب الاهلي بتشكيلة مكونة من ياسر المسيليم في حراسة المرمى، وجفين البيشي وكامل الموس ومنصور الحربي ومحمد مسعد في الدفاع، وبالومينو ومعتز الموسى وكماتشو وتيسير الجاسم في الوسط، وفيكتور سيمونس وعماد الحوسني في الهجوم.

يلعب غدا ايضا الاتفاق مع هجر والرائد مع الشباب، والجمعة النصر مع الفتح ونجران مع الفيصلي والقادسية مع التعاون، وتختتم المرحلة الاحد بلقاء الاتحاد مع الانصار.