احتفظ الهلال بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم للعام الرابع على التوالي بفوزه الساحق على الوحدة 5-صفر الجمعة في المباراة النهائية على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة الذي احتضن لأول مرة نهائي بطولة محلية.

وسجل المصري أحمد علي (25) وعبدالله الزوري (60) ومحمد الشلهوب (69) والسويدي كريستيان فيلهلمسون (72) ونواف العابد (79) الاهداف.

وهو اللقب العاشر للهلال في تاريخ المسابقة التي انطلقت عام 1956.

وجاءت بداية المباراة سريعة وقوية من الفريقين مع أفضلية نسبية للهلال الذي فرض سيطرته على وسط الملعب وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور خمس دقائق بواسطة ياسر القحطاني لكن الكرة مرت بجوار القائم (5).

ورد الوحدة بهجمة مماثلة عن طريق مهند عسيري لكن كرته الاكروباتية مرت بجوار القائم الأيسر (13).

ونجح المصري علي في منح التقدم للهلال إثر تلقيه كرة من فيلهلمسون تابعها برأسه على يمين الحارس فيصل المرقب (25).

وحاول الوحدة التعادل لكن هجماته لم تشكل خطورة في ظل تماسك دفاع الهلال الذي كاد يعزز تقدمه عبر الروماني ميريل رادوي من تسديدة قوية علت العارضة (43)، ولاحت فرصة التعادل للوحدة لكن الكرة الرأسية لمهند عسيري علت العارضة (45).

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني وتبادل الفريقان الهجمات وأهدر علي فرصة سانحة (48)، وتهيأت فرصة التعادل لمهند عسيري تصدى لها الحارس حسن العتيبي ببراعة (55).

وعزز المدافع الزوري التقدم الهلالي اثر هجمة منسقة قادها فيلهلمسون (60)، واضاف الشلهوب الثالث إثر تسديدة قوية على يسار المرقب (69)، وفيلهلمسون الرابع من هجمة مرتدة كسر على اثرها مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وراوغه (72)، قبل ان يكرر البديل نواف العابد السيناريو ذاته ويختم المهرجان بهدف خامس (79).