واصل الهلال حامل اللقب مطاردته للشباب والاتفاق على صدارة الترتيب بعدما حقق فوزه السابع على حساب مضيفه الانصار 2-صفر على استاد الامير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة في ختام مباريات المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل محمد الشلهوب (30 من ركلة جزاء) والمغربي يوسف العربي (48) الهدفين فارتفع رصيد الهلال الى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف الشباب المتصدر والاتفاق الثاني 23 نقطة لكل منهما)، علما بانه يملك مباراة مؤجلة مع الاتحاد.

وكثف الهلال هجومه على مرمى الانصار منذ بداية المباراة، وشهدت الدقيقة الخامسة حارسه حسن العتيبي اثر احتكاكه مع اللاعب تركي خضير فلم يستطع اكمال المباراة مما اجبر المدرب الالماني توماس دول على اجراء تبديل اضطراري وادخل خالد شراحيلي.

وسدد المغربي عادل هرماش كرة قوية لكنها علت العارضة (13)، واستمر الحال على هذا المنوال الى ان استفاق الانصار وشن اخطر هجماته على مرمى الهلال في الدقيقة 23 حيث تمكن شراحيلي من انقاذ الموقف.

وحصل الهلال على ركلة جزاء بعد أعاقه لاعبه عبد العزيز الدوسري داخل منطقة جزاء الانصار ليسجل منها الشلهوب الهدف الأول (30).

وفي الشوط الثاني، بكر الهلال في تعزيز تقدمه عن طريق يوسف العربي بعد عرضية من عبدالله الزوري (48).

واتسمت المباراة بعد ذلك بالهدوء حتى اطلق حكم المباراة فهد المرداسي صافرة النهاية، عكره نزول 4 مشجعين الى ارض الملعب فتدخل رجال الأمن واخرجوهم.

وقاد المهاجم الكولومبي خوان بابلو بينو فريقه النصر الى فوز مستحق وصعب على ضيفه نجران 3-2 على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وسجل المدافع عمر هوساوي (50) وبينو (76 من ركلة جزاء و 90) اهداف النصر، والصربي دوشان دوكيتش (43) وعوض خميس (78) هدف نجران.

وتغلب الأهلي على مضيفه هجر بهدفين سجلهما مدافع هجر الفلسطيني عبد اللطيف البهداري (71 خطأ في مرماه) والبرازيلي مارسيلو كاماتشو (90+1)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتفاق 23 نقطة من 9 مباريات

2- الشباب 23 من 9

3- الهلال 21 من 8

4- الاهلي 17 من 8

5- الاتحاد 13 من 6