فاز يوفنتوس الايطالي على الهلال السعودي 7-1 مساء الخميس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراة اعتزال حارس مرمى الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم السابق محمد الدعيع.

ولعب الهلال المطعم بالنجوم المحليين بقيادة محمد الدعيع (في المرمى) وأسامة المولد وأسامة هوساوي وياسر الشهراني وعبدالله الزوري (في الدفاع) وعمر الغامدي وعبد اللطيف الغنام والسويدي كريستيان فيلهلمسون (في الوسط) وسامي الجابر وسعد الحارثي (في الهجوم)، فيما كان شارك يوفنتوس بكامل نجومه في مقدمتهم حارس المرمى جانلويجي بوفون واليساندرو دل بيرو.

وسيطر الضيوف على مجريات الشوط الأول وأحرزوا 3 أهداف من قدم دل بيرو (13 و22) والهولندي ايلييرو إيليا (31) قبل أن يجري الهلال تبديلاته بدخول نواف العابد وأحمد الدوخي ومحمد القرني وماجد المرشدي وحسن خيرات بدلا من المولد وهوساوي والشهراني والجابر.

وهدد الهلال مرمى فريق quot;السيدة العجوزquot; عن طريق محمد الشلهوب الذي تصدى القائم لكرته، لكن التشيلي ارتورو فيدال اضاف الهدف الرابع (45).

وفي الشوط الثاني، أدخل الالماني توماس دول مدرب الهلال سلطان البيشي وعبد العزيز فلاته وعبد العزيز الدوسري وخالد عزيز وشافي الدوسري، فيما أجرى يوفنتوس 10 تبديلات في صفوفه.

وسجل الهلال هدفه الشرفي الوحيد (47) من قدم سعد الحارثي بتمريره رائعة من محمد الشلهوب نجم المباراة لتأتي لحظة وداع الدعيع الذي ترك مكانه لخالد شراحيلي (51).

وجاء رد يوفنتوس سريعا بقدم جورجو كيلليني (52)، قم غادر الشلهوب الملعب ودخل سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الياس وعيسى المحياني وبدر الدعيع الذي تلقى مرماه هدفا سادسا من قدم سيموني بيبي من ركلة حرة (75).

ودخل سلطان الدعيع قبل نهاية المباراة بثمان دقائق ليشارك جميع أبناء الدعيع شرفيا في الكرنفال الذي انتهى بهدف سابع ليوفنتوس من قدم فابيو كوالياريلا (85).