تمسك الحارس السعودي محمد الدعيع بلقب عمادة لاعبي العالم بعد معادلة قائد المنتخب المصري أحمد حسن الرقم القياسي للدعيع في المباراة الوديّة التي جرت مؤخراً بين الفراعنة والبرازيل في الدوحة.وقال الدعيع إنه يتفوق بأكثر من 10 مباريات دوليّة عن الصقر المصري.

____________________________________________________________________________________________

صورة مركبة للنجمين المصري أحمد حسن والسعودي محمد الدعيع

أبدى الحارس السعودي الكبير محمد الدعيع إعتراضه الشديد على الأخبار التي تناقلتها وكالات الأنباء العربيّة والعالميّة وأفادت بمعادلة الصقر المصري أحمد حسن للرقم القياسي الذي يملكه الدعيع في عدد المباريات الدوليّة التي خاضها مع الأخضر السعودي.

وذكر الدعيع في تصريحات لقناة مصريّة أنه لا يزال عميداًَ للاعبي العالم بفارق 10 مباريات على الأقل عن المصري حسن لم يستطع الأمين العام للإتحاد السعودي لكرة القدم السابق فيصل العبدالهادي تسجيلها.

وعادل المصري أحمد حسن الرقم القياسي المسجل باسم الدعيع وهو 178 مباراة عندما أشركه الأميركي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري في مباراة البرازيل الوديّة التي جرت مؤخراً في الدوحة.

وأوضح الدعيع عن تحركات بدأت تلوح في الأفق لإثبات وتسجيل بعض المباريات الوديّة الدوليّة مشيراً إلى الإهتمام الشخصي الذي يوليه الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة السعوديّة.

وأبان الدعيع عن خطوة مخاطبة الإتحاد الدولي لكرة القدم بعد الإنتهاء من جمع أرشيف المباريات الوديّة الدوليّة التي لم تسجل مؤكداً في الوقت نفسه تسديد الرسوم الخاصة لتسجيل تلك المباريات quot;غير المحتسبةquot; من أجل إثبات أحقيته في لقب عميد لاعبي العالم.

غير أن حارس الهلال السابق عاد وأكد أن لقب عمادة اللاعبين سواء كان له أو لنظيره المصري أحمد حسن فهو شرف في كلا الحالتين للاعبين العرب.

تحسّر سعودي

أبدت بعض الأقلام السعوديّة تحسراً كبيراً على فقدان الدولي السابق محمد الدعيع لعمادة لاعبي العالم بعد معادلة المصري رقمه القياسي.

وأشارت هذه الأقلام إلى مسؤولية الإتحاد السعودي لكرة القدم في ضياع لقب quot;العميدquot; بعد تقاعسه في تسجيل بعض مباريات الدعيع الدوليّة التي لم تحتسب فيما أشادت في الوقت نفسه بنظيره المصري الذي دعم الصقر من أجل الوصول إلى اللقب بعد إشراكه مع المنتخب الأولمبي في تصفيات كأس أمم أفريقيا واستدعاء برادلي نجم الأهلي السابق بل وإشراكه في مباراة البرازيل الأخيرة

أحمد حسن.. أسطورة مصريّة

الصقر يرفع قميصه وعليه رقم 178

على الطرف الآخر،أبدى أحمد حسن فرحة غامرة بعد معادلته رقم الدعيع متمنيّاً أن ينفرد بلقب عمادة لاعبي العالم.

وفرض quot;الفرعون الصغيرquot; أحمد حسن نفسه كأحد أفضل لاعبي خط الوسط الذين أنجبتهم الملاعب المصرية وساهموا بتألق الفراعنة على الساحة القارية بطموحه اللامحدود.

ويملك حسن حساً تهديفيّاً بتسجيله 32 هدفاً في 187 مباراة دوليّة رغم كونه لاعب وسط علاوة على التمريرات الحاسمة التي يمتاز بها الصقر المصري.

وحقق لاعب الزمالك الحالي أرقاماً قياسية أبرزها دخوله التاريخ مع عصام الحصري عندما توّجا بلقب كأس الأمم الأفريقية 4 مرات أعوام 1998 و2006 و2008 و2010.

وصنع احمد حسن لنفسه اسما في الدوري التركي وبات احد أفضل نجومه من خلال تألقه مع كوكالي سبور ودينيزلي سبور وجنكلربيرليجي وبشيكتاش قبل الانتقال الى اندرلخت البلجيكي الذي توج معه باللقب المحلي عام 2007 والكأس البلجيكية عام 2008 والكأس السوبر البلجيكية عامي 2006 و2007.

وعاد أحمد حسن إلى بلاده للدفاع عن ألوان الأهلي القاهري وأحرز معه دوري أبطال أفريقيا عام 2008 قبل أن ينتقل إلى الغريم التقليدي الزمالك مطلع الموسم الحالي.