يسعى الهلال الى احراز اللقب الخامس على التوالي في مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم عندما يلتقي الاتفاق في المباراة النهائية للنسخة السابعة والثلاثينالجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

بدأ التنافس بين الاتفاق والهلال على حصد الألقاب منذ ما يقارب 44 عاما في دلالة على عراقة الفريقين وقوتهما وحضورهما الدائم على منصات التتويج.

النهائي سيكون الثاني بين الفريقين بعد عام 2008 حين توج الهلال بطلا بهدفين لياسر القحطاني والليبي طارق التايب.

لكنه النهائي الثامن بينهما على صعيد المباريات النهائية في كافة المسابقات، توج من خلالها الهلال اربع مرات والاتفاق ثلاث مرات.

لم يقدم الهلال هذا الموسم اداءه المعروف رغم وصوله للنهائي، لكن احرازه اللقب الخامس على التوالي سيحفز لاعفيه من دون شك على تحسين عروضهم في الدوري لانه بات مهددا بفقدان اللقب.

قد يعود الى صفوف الهلال المغربيان عادل هرماش والهداف يوسف العربي إذا ما اعتمد عليهما المدرب التشيكي ايفان هاسيك الذي سيعول كثيرا على تكثيف عدد اللاعبين في وسط الملعب بفضل القوة الضاربة للفريق في هذا الخط.

يبرز في الهلال محمد الشلهوب ونواف العابد والسويدي كريستيان فيلهلمسون والكوري الجنوبي يو بيونغ سو وأسامة المولد.

وشدد نجم الوسط محمد الشلهوب على صعوبة مواجهة الاتفاق في النهائي بقوله quot;لقاءات الكأس تختلف دائما عن مباريات الدوري، وكذلك الاستعداد لها يكون مختلفا كون النهائي قد يمتد لأكثر من تسعين دقيقة لحرص الفريقين على الفوز والتتويج باللقبquot;.

وتابع quot;هذه البطولة مهمة لنا لكسر رقم الأهلي في تحقيق بطولة الدوري اربع مرات، فنحن نطمح لتحقيق اللقب الخامس على التوالي، ولذلك سندخل المباراة ونحن في قمة التركيزquot;.

ستشهد المباراة وجود بعض العناصر الشابة التي مُنحت الفرصة وأثبتت كفاءتها وباتت من الركائز الأساسية في كلا الفريقين. ففي الهلال يوجد سلطان البيشي وشافي الدوسري ومحمد القرني وسلمان الفرج وسالم الدوسري، وفي الاتفاق حمد الحمد ومبارك الدوسري ويحيى حكمي وزامل السليم واحمد عكاش.

وضح من تدريبات الاتفاق الأخيرة استعدادا للمباراة اعتماد المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش على نفس التشكيلة التي شارك بها في مباراة النصر في الدوري والتي حقق فيها الفوز 2-صفر، بالإضافة الى عودة الموقوفين واحتمال مشاركة صالح بشير منذ البداية وكذلك العماني حسن مظفر.

رفض يحيى الشهري صانع العاب الاتفاق وصف مواجهة الهلال بالثأرية، مضيفا quot;ندرك تماما مدى صعوبة اللقاء خصوصا انه سيقام أمام جماهير الهلال، إلا اننا متعطشون للفوز بالكأسquot;.

يعول ايفانكوفيتش على القدرات التهديفية ليوسف السالم والارجنتيني سيباستيان تيجالي، مع عودة احدهما لوسط الملعب لتشكيل خماسي في حال خسارة الكرة، فضلا عن الامكانات الفنية الدفاعية العالية لدى البرازيلي كارلوس لازاروني ويحيى عتين.