يتطلع الهلال المتصدر وحامل اللقب الى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يحل ضيفا ثقيلا على مطارده المباشر الشباب الاربعاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويأمل الهلال في الثأر من هزيمته في الدور الاول على ملعبه صفر-2 من جهة، وتوسيع فارق الصدارة من جهة اخرى.

ويدخل الهلال المباراة متصدرا برصيد 35 نقطة جمعها من 11 فوزا وتعادلين وخسارة واحدة كانت امام الشباب بالذات، وهو أكثر الفرق فوزا في الدوري ويأمل في الحاق الخسارة الأولى بالشباب.

وظهر الهلال بشكل قوي في المراحل الماضية، وسيلعب مباراة الغد رافعا شعار quot;لا للخسارةquot; حتى يستمر في الصدارة.

وشدد لاعب وسط الهلال الدولي المغربي عادل هرماش على صعوبة مواجهة فريقه امام الشباب قائلا: quot;صراع الصدارة سيشعل فتيل المواجهةquot;، مؤكدا ان quot;الهلال لا يضيء نجمه إلا في المباريات الكبيرةquot;.

وتابع هرماش: quot;لدي الثقة بنفسي وزملائي اللاعبين بأن نقدم مباراة كبيرة لتحقيق الفوز وتوسيع الفارق بيننا وبين الشباب، فالهلال لن يفرط بأي نقطة للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التواليquot;quot;.

وسيلجأ الالماني توماس دول مدرب الهلال الى اللعب بطريقة 4-5-1، وبتشكيلة مؤلفة من حسن العتيبي في حراسة المرمى، وسلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وهرماش وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد والمغربي الاخر يوسف العربي.

بدوره، يدخل الشباب المباراة واضعا نصب عينيه استعادة الصدارة التي تنازل عنها طواعية جراء التعادل 1-1 مع الفيصلي في المرحلة الماضية، ويسعى هو الاخر الى ضرب عصفورين بحجر واحد حيث يأمل في الاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم واسترداد الصدارة مجددا.

ويملك الشباب 34 نقطة جمعها من 10 انتصارات و4 تعادلات. وسيلعب الشباب بطريقة 4-5-1 التي لن يغيرها مديره الفني البلجيكي ميشال برودووم في ظل عدم تأكد مشاركة هداف الفريق ناصر الشمراني العائد من الاصابة، ولتميز الفريق الهلالي في خط الوسط القادر على فرض هيمنته على منطقة المناورة لذا ستكون الكثافة العددية حاضرة بوجود أحمد عطيف وعمر الغامدي والاوزبكي سيرفر جيباروف والبرازيلي فرناندو مينغازو والغيني ابراهيما ياتارا ومختار فلاته كمهاجم وحيد، وربما يزج بالشاب فهد حمد على حساب ياتارا والاحتفاظ به كورقة رابحة.

وقال لاعب الشباب الدولي أحمد عطيف: quot;نحن قادرون على تكرار فوزنا على الهلال واستعادة نغمة الانتصارات من اجل استرداد الصدارة مجدداquot;، مضيفا quot;أكملنا استعداداتنا لحسم نتيجة هذا اللقاء الهامquot;.

اما مينغازو فقال: quot;نحن في جاهزية كاملة، وأكملنا إعدادنا البدني والفني، وكذلك النفسي وقادرون على تحقيق نتيجة ايجابية تريح الفريق وتساهم في تحقيق الهدف المطلوب وهو إستعادة الصدارةquot;.

ويبرز في الشباب حسن معاذ ونايف القاضي والبرازيلي مارسيللو تفاريس وعبد الله الأسطا وخلفهم الحارس وليد عبد الله.

ويسعى الاتحاد الى مداواة جراحه على حساب مضيفه الفتح واستعادة توازنه من جديد والثأر لخسارته امامه 1-2 في جدة في الدور الاول.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 21 نقطة مع مباراة مؤجلة امام الرائد، فيما يحتل الفتح المنتعش بانتصاراته الاخيرة، المركز السادس برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الاتحاد مما ينذر بمواجهة محتدمة بين الفريقين.

ويلعب غدا ايضا القادسية مع الانصار، والفيصلي مع الرائد.

ويلعب هجر مع التعاون، والنصر مع الاهلي، والاتفاق مع نجران بعد غد الخميس في ختام المرحلة.