انتزع الهلال حامل اللقب الصدارة يعد ان واصل هيمنته على دربي العاصمة بفوزه على غريمه النصر 3-صفر على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في أفتتاح مباريات المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل محمد الشلهوب (10 و28 من ركلة جزاء) وسالم الدوسري (84) اهداف اللقاء الذي شهد طرد كحترف النصر الكولومبي خوان بابلو بينو (79).

ورفع الهلال رصيده الى 24 نقطة وانتزع الصدارة موقتا من الاتفاق الذي تعادل مع ضيفه الرائد بهدف لحمد الحمد (50) مقابل هدف ليحيى المسلم (15) على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.

وضغط الهلال منذ البداية بهدف تسجيل هدف مبكر يبعثر أوراق النصر الذي تراجع الى الخلف واكتفى بالمرتدات، فكان له ما اراد بعد ان حصل المغربي يوسف العربي على خطأ قرب خط المنطقة ونفذ الشلهوب الركلة الحرة من فوق الحائط ووضع الكرة على يسار الحارس خالد راضي (10).

واندفع النصر سعيا للتعويض، وتقدم ظهيري الجنب، وسدد بينو كرة قوية تصدى لها خالد شراحيلي وحولها الى ركنية (14)، واستغل الهلال المساحات التي نشأت عن هذا التقدم، وانطلق محمد نامي من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية خارج المنطقة استقبلها سالم الدوسري وأخترق دفاع النصر من العمق وتعرض للاعاقة من قبل عدنان فلاته فلم يتردد الحكم خليل جلال في احتساب ركلة جزاء نفذها الشلهوب بنجاح (28).

وبدأ النصر الشوط الثاني مهاجما، لكن الهلال امتص بهدوء فورة مضيفه واعتمد على الهجمات المعاكسة، وخسر صاحب الارض أهم أوراقه بخروج بينو بالبطاقة الحمراء (79) لدخوله العنيف على سالم الدوسري.

وأخطأ عمر هوساوي في حماية الكرة فخطفها الدوسري واتجه نحو المرمى ووضعها على يمين خالد راضي (84).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال 24 نقطة من 9 مباريات

2- الاتفاق 24 من 10

3- الشباب 23 من 9

4- الاهلي 17 من 8

5- الاتحاد 13 من 7