تبرز مباراتا الاتفاق السعودي مع ضيفه الكويت الكويتي والوحدات الاردني مع ضيفه نيفتشي الاوزبكي الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

في المجموعة الثالثة، يتطلع الاتفاق المتصدر برصيد 10 نقاط الى تأكيد احقيته بالمركز الاول بعد ان ضمن الى حد بعيد تأهله الى الدور الثاني، لكن الصدارة تمنحه فرصة خوض مباراته في الدور المقبل على ارضه.

يحتل الكويت المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط للعهد الثالث الذي يحل ضيفا على في بي ادو المالديفي الاخير بنقطة واحدة.

تعتبر مباراة الاتفاق والكويت صعبة على الفريقين خاصة في ظل سعي كل منهما لحصد النقاط والصدارة.

يدخل الاتفاق صاحب الارض والجمهور المواجهة على ذكرى مباراة الذهاب التي أقيمت في الكويت وانتهت بفوزه الساحق 5-1، وقد تعطي هذه النتيجة نوعا من الارتياح للاعبي الاتفاق الذين يسعون لانتزاع فوز جديد للابتعاد في الصدارة بفارق ست نقاط لتأكيد تأهله الى الدور الثاني وخوضه المباراة في هذا الدور على ارضه.

في المقابل، يريد الكويت رد الاعتبار امام الاتفاق والتساوي في عدد النقاط لمشاركته في الصدارة، ومن المتوقع أن يلعب بأسلوب متوازن مع الحرص على تأمين منافذ الدفاع ومحاولة السيطرة على منطقة وسط الملعب ثم شن الهجوم العكسي أو المباغت عبر أطرف الملعب لإيجاد ممرات في دفاع فريق الاتفاق.

وسيكون الاتفاق حريصا على تسجيل هدف مبكر يمكنه من السيطرة على المجريات، لذلك سيعطي المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مهاما هجومية للاعبي الأطراف في الدفاع والوسط لخلق الخطورة اللازمة على مرمى الفريق الكويتي الذي سيفتقد ابرز لاعبيه وهو النجم عبد الهادي حسين الذي بسبب الايقاف، في حين يخوض الاتفاق المباراة كامل العدد ويبرز في صفوفه فايز السبيعي وسياف البيشي ويحيى الشهري وحمد الحمد ويوسف السالم وسيبستيان تيجالي.

وفي المجموعة الثانية، يلعب الوحدات الاردني مع نيفتشي الاوزبكي في عمان، ويحل العروبة العماني ضيفا على سالغاوكار الهندي.

يتصدر الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة امام نيفتشي، ويأتي العروبة ثالثا وله 4 نقاط، مقابل نقطة لسالغاوكار الاخير.

ويأمل الوحدات البقاء في صدارة المجموعة وضمان تأهله الى الدور الثاني لخوض مباراته فيه على ارضه وبين جمهوره، في حين يريد نيفتشي العودة بنقطة التعادل على الاقل للاقتراب اكثر من التأهل كونه يخوض مباراة سهلة في الجولة الاخيرة على ارضه ضد سالغاوكار.