يسعى كل من السد والريان الى احراز لقب بطل كأس ولي عهد قطر لكرة القدم عندما يلتقيان في المباراة النهائية للنسخة الثامنة عشرة الخميس، والتي ستكون الاولى بينهما منذ انطلاق البطولة عام 1995.

التقى الفريقان كثيرا في نصف النهائي، لكنها المرة الاولى التي يلتقيان في النهائي ما سيجعل المباراة قمة في الاثارة.

وما يزيد من اهمية نهائي البطولة هذا الموسم ان مدربي الفريقين من بلد واحد هما الاوروغويانيان خورخي فوساتي في السد ودييغو اغيري في الريان، وقد التقيا مرتين في الدوري هذا الموسم فحقق الريان الفوز في اللقاء الاول 2-1 وتعادلا سلبيا في الثاني.

ويطمح كل فريق ايضا لزيادة غلته من الالقاب، حيث يأمل السد في مواصلة تحقيق الارقام القياسية واحراز اللقب للمرة السادسة في تاريخه، والريان يتحقيق اللقب الرابع.

السد الذى حل رابعا في الدوري تأهل بفوزه في نصف النهائي على لخويا بطل الدوري 4-2، في حين فاز الريان الثالث على الجيش الوصيف 3-2.

وستقام المباراة بدون وقت اضافي بعد قرار الاتحاد القطري لكرة القدم بالغائه هذا الموسم فقط بسبب الضغط الكبير على لاعبي المنتخب الذين تنطلق تدريباتهم في 3 ايار/مايو القادم استعدادا لتصفيات كأس العالم 2014، وسيتم اللجوء الى ركلات الترجيح مباشرة اذا انتهت المباراة بالتعادل.

التوقعات تشير الى ان المباراة ستكون قوية ومثيرة كونها المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان في النهائي، كما انهما يحظيان بحضور جماهيري كبير الى جانب اكتمال صفوفهما باستثناء غياب البرازيلي تاباتا صانع العاب الريان للاصابة في مباراة الجيش، فيما يترقب السد عودة مدافعه المدافع الكوري الجنوبي تشونغ سون لي.

وسيكون اعتماد فوساتي على النجم القطرى خلفان ابراهيم والثلاثي الافريقي، العاجي كيتا والسنغالي ممادو نيانغ والجزائري نذر بلحاج.

اما اغيري فيعول على البرازيلي الاصلي القطرى الجنسية فابيو سيزار لسد غيات تاباتا خصوصا بعد ان تألق فابيو امام الجيش وقاد فريقه للفوز، بجانب البرازيلي اوفونسو والمهاجم القطري جار الله المري.

ويؤكد فوساتي على صعوبة المواجهة مع الريان بقوله ان السد quot;سيواجه فريقا صعبا تأهل الى النهائي بجدارةquot;، مضيفا quot;نحن نحترم الريان ونعلم مدى إمكانيات لاعبيه وقدرتهم على المنافسة ما يجعل المباراة النهائية في غاية الصعوبةquot;.

اما اغيرى فرفض اعتبار غياب تاباتا مشكلة لفريقه وقال quot;الريان يلعب باسلوب جماعي ولا يعتمد على لاعب بعينهquot;، واكد انه quot;يحترم السد ولا يشعر بالقلق لمواجهته وانه اعد فريقه بشكل جيد للمباراةquot;.