بلغ السد بطل اسيا المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد قطر في كرة القدم بعدما ثأر من منافسه لخويا بطل الدوري وهزمه 4-2 في الدور نصف النهائي.

وسجل السنغالي مامادو نيانغ ثلاثية في الدقائق 32 و37 من ركلة جزاء والرابعة من الوقت بدل الضائع، وأضاف خلفان ابراهيم الرابع (74)، فيما سجل الكوري الجنوبي نان تاي (51 من ركلة جزاء) والجزائري مجيد بوقرة (83) هدفي لخويا الذي لعب بعشرة لاعبين لطرد حارس مرماه بابا مالك (35).

وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها السد المباراة النهائية في تاريخه وسيلاقي الفائز من مباراة الريان والجيش اللذين يلتقيان غدا الاحد.

وظهر السد في افضل حالاته في الشوط الاول وكان الاحسن بقيادة نجمه خلفان ابراهيم احسن لاعب في اسيا عام 2006 والذي نجح في صناعة الهدف الاول من كرة خطفها من لاعبي لخويا وانطلق بسرعته ومررها الى نيانغ الذي انفرد وافتتح التسجيل (32).

وبعدها بدقائق قليلة نجح خلفان في صناعة الهدف الثاني بنفس الطريقة لكن نيانغ تعرض هذه المرة الى العرقلة من حارس لخويا مالك الذي نال البطاقة الحمراء وانبرى لها نيانغ بنجاح مسجلا الهدف الثاني (37).

ودفع مدرب لخويا الجزائري جمال بلماضي بمهاجمه الخطير العاجي بكاري كوني مع انطلاق الشوط الثاني فنشط هجوم فريقه وتسبب ايضا في ركلة الجزاء التى احرز منها نام تاي الهدف الاول (51).

وتفوق لخويا رغم النقص العددي وهو ما دفع بمدرب السد الاوروغوياني خورخي فوساتي الى اجراء تغيير هجومي باشراك الدولي العاجي الاخر عبد القادر كيتا فعاد الفريق الى نشاطه، واستغل خلفان كرة مرتدة واطلقها بقوة ارتطمت بالقائم وتجاوزت خط المرمى مسجلا الهدف الثالث (74)، لكن لخويا قلص الفارق عبر قائده بوقرة بضربة راسية من كرة عرضية.

وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات مستميتة من لخويا لادراك التعادل، لكن السد حرمه من ذلك بتسجيله الهدف الرابع من هجمة مرتدة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر نيانغ.