يتضاعف الاحساس بالمسؤولية لدى لاعبي السد القطري قبل ساعات على موعد اللقاء العربي الخالص أمام الترجي التونسي الاحد القادم ضمن بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان على اعتبار ان الفائز منهما سيواجه برشلونة الإسباني بطل أوروبا والمرشح لإحراز اللقب.

ومن غير المستبعد ان تمثل تصريحات القيادات الادارية والفنية للفريقين العربيين مؤشراً لما يتوقع ان تكون عليه حالة التنافس على ارضية الملعب الياباني , حيث اكتفى جاسم الرميحي أمين سر نادي السد بالقول: البطولة ستكون منافسة شريفة بين جميع الفرق والكل سيسعى لتحقيق الفوز.

وأشار الرميحي إلى أن التواجد وسط أفضل 6 فرق على مستوى العالم هو أكبر دليل على ما وصلت إليه كرة القدم القطرية والخليجية مضيفاً : لاعبو السد يستحقوا التواجد بعد الفوز بلقب دوري أبطال آسيا وستكون المنافسة من خلاله فى غاية القوة والأهم أن نكون خير ممثل لدولة قطر.

وحول تصريحات مدرب الترجي المقللة من قوة الخصم قال الرميحي في تصريحات لموقع ناديه القطري: المدير الفني للترجي حر فى تصريحاته ونحن فى نادي السد نحترم الترجي بطل أفريقيا كثيرا وسيكون ردنا على هذة التصريحات بالتواجد الجيد والمميز فى مباراة الأحد المقبل.

وكان نبيل معلول مدرب الترجي التونسي أكد ان فريقه بطل دوري أبطال افريقيا يمتلك القدرة على تخطي السد القطري في دور الثمانية بفضل قيمة لاعبيه الذين يتمتعون بامكانيات فنية وبدنية جيدة , مضيفاً في مؤتمر صحفي ان الانضباط الخططي هو مفتاح الترجي لتخطي دور الثمانية .

وسيقود الغاني هاريسون أفول فريقه الترجي التونسي أمام السد القطري, وتوعد أفول في تصريحات لموقع الفيفا بالفوز على بطل اسيا , وأضاف أن الترجي لديه آمال وطموحات في تقديم عروض جيدة في اليابان، على الرغم من أن المهمة تبدو صعبة لكن لا يوجد مستحيل .

بينما صرح مدرب فريق السد القطري الأرجواني خورخي فوساتي قائلاً : أعتقد حتى أكون أمينا أن القرعة وضعتنا في أصعب طريق (إلى النهائي) مضيفاً سنبدأ أولا بالترجي وإذا فزنا سنلعب مع برشلونة , ومستدركاً : باستثناء فريق برشلونة فإننا نملك فرصة الفوز على أي فريق آخر.

وقال المدرب خورخي فوساتي الذي قاد السد القطري لأول لقب قاري له quot; خلال مشوارنا في دوري أبطال آسيا هذا العام لم ييأس الفريق من محاولة التغلب على كل العراقيل والتحديات , مضيفاً : سأعتمد على ذلك كثيراً في هذا التوقيت ستكون الروح القتالية هي أقوى أسلحتنا.

ومن المنتظر أن يواصل فوساتي الاعتماد في خططه على لاعبيه الأجانب الأربعة, وابرزهم العاجي عبد القادر كيتا الذي أسهم في فوز السد بدوري أبطال آسيا بداية من تسجيله لأول هدفين في الدور التمهيدي الاول وحتى إحراز الهدف الأخير لناديه في شباك تشونبوك الكوري.