اعتبر السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم، ان ثنائي الهجوم في فريقه واين روني وداني ولبيك يسير على خطى الثنائي السابق اندي كول والترينيدادي دوايت يورك.

وسجل ولبيك هدفه الثاني عشر هذا الموسم خلال مباراة ايفرتون (4-4) الاخيرة في الدوري المحلي، في حين رفع روني رصيده الى 33 هدفا بتحقيقه ثنائية في المباراة عينها.

وذكر هذا الموسم بالاهداف الـ53 التي سجلها يورك وكول في موسم 1999 الذي حسمه يونايتد بثلاثية تاريخية.

وقال فيرغوسون قبل المباراة المنتظرة مع غريمه مانشستر سيتي في الدوري بعد غد الاثنين: quot;شاهدنا الاسبوع الماضي امرا مميزا. اعرف انه تم تشبيههما كثيرا بكول ويورك. وبالفعل، تحركات داني كانت رائعة، عاد الى لياقته وهو يلعب بانتظام وقد تحسن بشكل جيدquot;.

وتابع فيرغوسون: quot;واين اصبح بعمر السادسة والعشرين، وداني 21، ولا يمكنهما سوى التحسن في الاعوام المقبلة. نأمل ذلك طبعاquot;.

واعتبر فيرغوسون ان التركيز على تطوير اللاعبين الشبان يأتي بثماره، وسيستمر بذلك رغم المنافسة المالية الكبرى من سيتي وليفربول وتشلسي.

وتابع المدرب المخضرم: quot;من الصعب ان نغير طريقتنا في ادارة الامور. بعد فترة من السيطرة، عندما احرزنا الثلاثية وتقدمنا بفارق كبير في الدوري، عشنا مرحلة انتقالية. حاولنا بناء الفريق مع لاعبين شبان على غرار روني او (البرتغالي كريستيانو) رونالدو. اعتقد اننا سنحافظ على سياستناquot;.