اشاد مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي واين روني بمدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، معربا عن رغبته باللعب تحت قيادته حتى نهاية مسيرته الكروية.

ويأتي تصريح روني بعد الخبر الذي نشرته صحيفة quot;ذي اندبندنتquot; السبت الماضي حيث ذكرت بان مهاجم ايفرتون السابق قد يترك مانشستر خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الحالي بسبب مزاعم عن توتر علاقته بمدربه فيرغوسون.

لكن مانشستر رد سريعا على هذا الخبر، مؤكدا انه لا ينوي التخلي عن روني الذي انضم لفريق quot;الشياطين الحمرquot; عام 2004 من ايفرتون مقابل 20 مليون جنيه استرليني، وقد اكد اللاعب ذاته التزامه بمواصلة المشوار مع بطل الدوري الممتاز ووصيف بطل اوروبا من خلال تصريح ادلى به لصحيفة quot;ذي صنquot; حيث قال: quot;السير اليكس هو اعظم مدرب في التاريخ. من المؤكد اني اريد اللعب تحت قيادته لما تبقى من مسيرتيquot;.

واضاف روني quot;انه مدرب رائع وكان من ابرز اسباب انضمامي لمانشستر يونايتد. اذا تمكنت من انهاء مسيرته تحت قيادة السير اليكس فلن اكون مخطئا بقراري. كما قلت سابقا، بنظري هو الافضل في التاريخ. ان النجاحات والالقاب التي حصدها تتحدث عن نفسها. انه مدرب مذهل وقدم الكثير لكرة القدم وللطريقة التي العب بها ايضاquot;.

وواصل quot;ان التزامه اليومي لعمله هو الامر الذي يميزه عن غيره. يأتي كل صباح قبل اللاعبين ويرحل بعدهم. ان التزامه ورغبة الفوز لديه وتفانيه امر مذهلquot;.

وروني ليس الشخص الوحيد الذي يصنف فيرغوسون بين العظماء اذ نال المدرب الاسكتلندي قبل ايام معدودة جائزة التميز التي اطلقها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر قبل عشرة اعوام.

وانضم فيرغوسون الى لائحة اشخاص مميزين جدا واخرهم الحائز جائزة نوبل للسلام الجنوب افريقي ديزموند توتو الذي نالها عام 2010 واسطورة البرازيل بيليه الذي نالها عام 2007، لكنه المدرب الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف تكريما على عطاءاته، اخرها الموسم الماضي عندما قاد quot;الشياطين الحمرquot; للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في الدوري المحلي (19) محرزا معهم لقبه الثاني عشر في الدوري الانكليزي (اولها عام 1993) خلال 25 عاما من مشواره الاسطوري في quot;اولدترافوردquot;.