فاز الهلال السعودي على مضيفه بيروزي الايراني 1-صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة وبات اول المتأهلين نظريا الى الدور الثاني عن المجموعة الرابعة في مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

على استاد ازادي في طهران وامام اكثر من 74 الف متفرج، سجل المغربي يوسف العربي (59) الهدف الوحيد ليرتفع رصيد الهلال الى 9 نقاط مقابل 8 للخاسر و3 للغرافة القطري الذي يستضيف لاحقا اليوم الشباب الاماراتي (2 نقطة).

وادى الهلال عرضا رائعا وقويا وقدم نفسه من جديد زعيما لقارة آسيا بعد أن تفنن لاعبوه من ناحية اداء واستعرضوا واضاعوا العديد من الفرصة لو احسنوا استغلالها لخرجوا بغلة اكبر.

وكان هدف العربي كافيا لاقتلاع بطاقة التأهل الاولى نظريا وربما حسابيا خصوصا انه يستضيف في الجولة الاخيرة الغرافة الذي تعادل معه على ارضه ذهابا 3-3.

وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة حقق الغرافة القطري فوزا صعبا ومثيرا على الشباب الاماراتي بهدفين لهدف الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

تقدم الشباب عن طريق عيسى المهيري (65)، وعادل الغرافة عبر العاجي ارونا داندني (81)، قبل ان يسجل المغربي عثمان العساس هدف الفوز (83 من ركلة جزاء).

والغى الحكم هدفا للشباب سجله البرازيلي كييزا بداعي التسلل.

رفع الغرافة رصيده الى 6 نقاط وتمسك بآماله في التاهل الى دور ال16 رغم خوضه المباراة الاخيرة امام منافسه التقليدي الهلال السعودي الرياض في 16 الجاري.

عاش الغرافة وضعا صعبا طوال المباراة حيث اختفى تماما ولم تكن له خطورة تذكر على مرمى الفريق الاماراتي، وازداد الموقف صعوبة باستمرار الاداء غير المقنع في الشوط الثاني وتحول الشباب الى الهجوم وتقدمه بالهدف الاول الذي جعل مهمة الفريق القطري شبه مستحيلة لولا اندفاعه وراء الهجوم والضغط بكل لاعبيه.