يبحث الهلال السعودي عن فوزه الاول وبيروزي الايراني عن التأهل الى الدور الثاني عندما يستضيفان الشباب الاماراتي والغرافة القطري على التوالي الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

يتصدر بيروزي الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه الهلال (3 نقاط)ن ثم الغرافة والشباب بنقطتين لكل منهما.

وسيضمن بيروزي تأهله الى الدور الثاني في حال فوزه على الغرافة على ملعب ازادي الشهير في طهران، اذ سيرفع رصيده الى 10 نقاط، وسيضمن احد المركزين الاولين في المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولتين الاخيرتين.

وكان بيروزي حقق فوزا سهلا على الغرافة بثلاثية نظيفة في الدوحة في الجولة الماضية.

وفي المباراة الثانية، يسعى الهلال الى فك عقدة التعادلات وتحقيق فوزه الاول في المجموعة، بعد ان تعادل مع بيروزي 1-1 في الرياض ومع الغرافة 3-3 في الدوحة ومع الشباب 1-1 في دبي في مرحلة الذهاب.

وستكون الرغبة الهلالية كبيرة في الفوز للاقتراب اكثر من حجز احدى بطاقتي المجموعة للمضي قدما في هذه البطولة التي يبحث عن لقبها الاول، خصوصا انه فقد لقبه بطلا للدوري المحلي الذي ذهب لمصلحة الشباب.

يدخل الهلال المباراة بعد أن أختتم منافسات الدوري السعودي باحتلال المركز الثالث بتعادل مع الاتفاق 3-3 في سيناريو مكرر لمباراة الغرافة القطري، وقد اراح المدرب التشيكي ايفان هاسيك عددا من لاعبيه الأساسيين في هذه المواجهة استعدادا لمباراة الشباب امثال محمد الشلهوب والمغربي يوسف العربي واسامهة هوساوي وسالم الدوسري.

ومن المتوقع ان تتألف تشكيلة هاسيك من الحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج المغربي عادل هرماش والسويدي كريستيان فليلهامسون وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب ويوسف العربي والكوري الجنوبي يو بيونغ.

في المقابل يدخل الشباب الإماراتي المباراة متذيلا القائمة بفارق الأهداف عن الغرافة، ويسعى بدوره للعودة الى دائرة المنافسة.

تضم تشكيلة الشباب عددا من اللاعبين الذين غابوا عن مواجهة الذهاب ويبرز فيها وليد عباء وناصر عباس وعادل مال اللله وعادل عبدالله وعزيز بيك حيدرول وكييزا وسياو.