سيتحدث الياباني شينجي كاغاوا مهاجم بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا في الموسمين الأخيرين، عن مستقبله quot;في وقت قريبquot; بعد نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم في 12 مايو المقبل ضد بايرن ميونيخ، بحسب ما ذكر في مقابلة مع صحيفة quot;بيلدquot; الالمانية اليوم الجمعة.

وردا عن امكانية بقائه في دورتموند او الانتقال الى انكلترا، قال الدولي الياباني: quot;لم اقرر بعد. لن اتحدث عن مستقبلي الا بعد تفكير جدي مع وكيل اعمالي، وعلى اقرب تقدير بعد نهائي كأس المانياquot;.

وتطارد عدة اندية كاغاوا (23 عاما) بعد تقديمه موسما مميزا مع دوتموند، وخصوصا مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانكليزي.

وسجل كاغاوا 13 هدفا ومرر 11 كرة حاسمة هذا الموسم، ويبقى على انتهاء الدوري مباراة واحدة لدورتمونتد ضد فرايبورغ غدا السبت سيحتفل فيها باحراز اللقب.

وكان رئيس دورتموند راينهارد راوبال شكك في نهاية نيسان/ابريل الماضي في بقاء كاغاوا مع فريق المدرب يورغن كلوب، لعدم رده على عرض تجديد عقده quot;منذ وقت طويلquot;.

وبحسب quot;بيلدquot;، اقترح يونايتد عقدا لثلاثة اعوام مقابل 6 ملايين يورو على اللاعب، في حين دفع دورتموند 350 الف يورو ثمن انتقاله عام 2010 من سيريزو اوساكا الياباني

وكان يونايتد حاول سابقا ضم كاغاوا المرتبط مع دورتموند بعقد يمتد حتى حزيران/يونيو 2013، لكن نجم منتخب اليابان تعرض لاصابات ابعدته عن الملاعب، قبل ان يعود ويتألق هذا الموسم، فارضا نفسه احد الحلول القوية في وسط يونايتد المحتمل الى جانب الكرواتي لوكا مودريتش لاعب توتنهام الانكليزي والبلجيكي ادين هازار لاعب ليل الفرنسي.

كما سيفتح التعاقد مع كاغاوا عدة ابواب تسويقية جديدة في شرق القارة الاسيوية، حيث يتمتع النادي بقاعدة جماهيرية هائلة، نظرا لبروز لاعب وسطه الكوري الجنوبي بارك جي-سونغ.