اكد العداء الاثيوبي كينينيسا بيكيلي اليوم الخميس انه متحمس لفكرة المشاركة في سباقي 5 الاف م و10 الاف م في اولمبياد لندن الصيف المقبل في سعيه للدفاع عن لقبيه الاولمبيين على الرغم من التراجع الكبير في مسيرته في العامين الاخيرين بسبب الاصابة في ربلة الساق.

وقال بيكيلي في مؤتمر صحافي في العاصمة القطرية عشية لقاء الدوحة، المرحلة الاولى من الدوري الماسي 2012، quot;أشعر بانني في حالة جيدة الان، وانا سعيد لكوني لا اعاني من اي اصابة. اذا ركضت جيدا وكنت في لياقة بدنية جيدة سأحاول خوض سباقي 5 و10 الاف م في لندنquot;.

وأضاف بيكيلي الذي سيخوض سباق 3 الاف م في لقاء الدوحة، quot;سباق 10 الاف م هو المسافة المفضلة لدي، وقد فزت بذهبيتين اولمبيتين في هذا السباق حتى الان واسعى بكل تأكيد الى الظفر بالثالثة. التاريخ مهم جدا، وليس من السهل ابدا الفوز بثلاث ذهبيات في هذا السباق في الالعاب الاولمبية لان الاخيرة تقام كل 4 اعوام، سيكون الامر رائعا في حال حققت ذلك، التاريخ يشغل مساحة كبيرة في قلبيquot;.

وعلق بيكيلي على مشاركته المخيبة في مونديال دايغو 2011 عندما اقصي من سباق 10 الاف م وانسحب من سباق 5 الاف م قبل ان يحقق افضل توقيت في العام بعد 3 اسابيع في بلجيكا، وقال quot;صحيح ان لقاء بروكسل كان اهم بكثير بالنسبة الي لانه ساعدني على استعادة الثقة بعد خيبة امل بطولة العالم. انا الان لست في قمة لياقتي البدنية بنسبة مئة بالمئة. عاما 2004 و2008 كانا كبيرين بالنسبة لي لانني كنت في قمة مستواي وثقتي، وكنت اشعر بانني قوي جدا، وباستثناء هذين العامين لم يكن من السهل علي العودة بسبب الاصابات، لانني اضطر الى خوض تدريبات اقل، ليس بسبب عمري (29 عاما) ولكن الاصابات مؤثرة وابعدتني عن الملاعب نحو 3 اعوامquot;.

وتابع quot;عموما ليس من السهل العودة الى المستوى والاستعداد من جديد، لا اريد المجازفة والركض بقوة حتى لا أتعرض الى اصابة جديدةquot;.

والمح بيكيلي الى انه فكر في الاعتزال اكثر من مرة بسبب الاصابة، وقال quot;فكرت في ذلك اكثر من مرة! مرتان او 3 مرات حاولت بالتاكيد العودة الى المنافسة بعد فترة كافية من الراحة، لكنني تعرضت للاصابة مجددا. كنت اشعر بالالم وتخيلت اني لن اتمكن من العودة الى المنافسة، كانت فترة صعبة وعائلتي وتحديدا زوجتي واصدقائي ساندوني كثيرا واقنعوني بعدم التفكير في الاعتزال واني لن اتعرض على الارجح لاصابات جديدةquot;.