تعاقد السد القطري بطل اسيا لكرة القدم الاحد رسميا مع النجم الاسباني راؤول غونزاليز من دون ذكر قيمة العقد او مدته.

وقال جاسم الرميحي الامين العام للنادي القطري في مؤتمر صحافي عقب توقيع العقد ان المفاوضات بدأت قبل 3 أشهر مع مهاجم ريال مدريد الاسباني وشالكه الالماني سابقا، مشيرا الى ان مدة التعاقد من سرية بنود العقد.

لكن هناك تقارير اشارت الى ان مدة العقد تصل الى موسمين.

واوضح راؤول انه يشعر بالفخر لانتقاله للعب في قطر وفي نادي السد تحديدا، وانه وجد حفاوة بالغة من الجماهير لدى مشاهدته مباراة نهائي كاس الامير.

واكد ان زوجته زارت ايضا الدوحة منذ شهر تقريبا وquot;ابدت اعجابها بقطر وقررنا ان يكون السد محطتنا القادمة بعد شالكهquot;.

وتابع انها ليست الزيارة الاولى لي لقطر التي سبق وزارها 1995 خلال مشاركته مع منتخب بلاده، وقال quot;ان الدوحة تغيرت كثيرا عما كانت عليه وهو من الاسباب التى جعلتني اوافق على الانضمام الى السد خاصة والدوحة اصبحت من العواصم المهمة في الرياضة والثقافةquot;.

وتمنى النجم الاسباني ان يقدم خبرته التى اكتسبها من خلالها مشواره مع ريال مدريد لمدة 16 عاما ومع شالكه لصالح السد وللكرة القطرية، معربا عن امله في العودة الى صفوف منتخب بلاده في كأس اوروبا 2012. واشار الى انه لا يعرف مدى امكانية تحقيق هذا الامر والذي يتعلق في المقام الاول بمدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي.

وكان راؤول وصل الى الدوحةالسبت وتابع السد في مباراته مع الغرافة بنهائي كأس امير قطر والتي حسمها الغرافة بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما سلبا في الوقت الاصلي.

لعب راؤول (35 عاما) مع ريال مدريد منذ موسم 1992، وكان أصغر هداف في تاريخ النادي الملكي، وحقق معه لقب بطولة الدوري الأسباني 6 مرات والكأس السوبر الأسبانية 3 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس الأنتركونتيننتال مرتين.

كما انه الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 307 اهداف، والهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدفا.

وانتقل النجم الاسباني في موسم 2010 الى شالكه الألماني حيث قدم معه عروضا جيدة قبل ان يقرر خوض تجربة احترافية جديدة في قطر.

واصبح راؤول ثالث لاعب اسباني يحترف في قطر بعد فرناندو هييرو وجوزيب غوارديولا.

وسبق لمدافع ريال مدريد هييرو ان احترف في صفوف الريان القطري لموسم واحد عام 2004 وفاز معه بلقب كأس الامير، كما لعب غوارديولا نجم برشلونة السابق ومدربه حاليا (كانت مباراته الاخيرة معه) مع الاهلي القطري موسمي 2004 و2005.