إقتنص الهلال صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا بعد فوزه مساء اليوم على الغرافة القطري بهدفين لهدف، في المباراة التي ضمنت له الصعود لدور ال16 من البطولة.

وسجل هدف الهلال الأول أحمد الفريدي في الدقيقة 48 من الشوط الثاني، في حين أضاف نواف العابد الهدف الثاني للهلال عند الدقيقة 65، فيما سجل الهدف الوحيد للغرافة القطري بالخطأ من قبل مدافع الهلال أسامة هوساوي في الجزء الأخير من المباراة في الدقيقة 82.

ورفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام بيروزي الإيراني، الذي حجز بطاقته اليوم أيضا بفوزه على مضيفه الشباب الإماراتي 3-1 وبصدارته المجموعة ضمن الهلال خوض ثمن النهائي على أرضه.

يذكر أن فريق بني ياس الإماراتي سيستضيف مساء غد الأربعاء فريق باختكور الأوزبكي، حيث يحتاج بني ياس إلى الفوز أو التعادل ليلاقي الهلال، في حين يلعب فريق باختكور بفرصة واحدة فقط، مع العلم أن الهلال سيستضيف أحد الفريقين (بني ياس الإماراتي أو باختاكور الأوزباكي) في الدور المقبل.

انتزع سيباهان الايراني صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على ضيفه الاهلي السعودي 2-1 الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل شيفاهير سوكاج (19) ومحسن بنغار (86) هدفي سيباهان، والعماني عماد الحوسني (61) هدف الاهلي.

ورفع سيباهان رصيده الى 13 نقطة، وتجمد رصيد الاهلي الذي غاب عنه عدد كبير من لاعبيه الاساسيين، عند 10 نقاط، وهما كانا ضامنين تأهلهما الى الدور الثاني، لكن الفريق الايراني سيحظى بفرصة خوض مباراته المقبلة على ارضه وبين جمهوره.

وفي الدور الثاني، يلتقي الاهلي مع مضيفه الجزيرة الاماراتي متصدر المجموعة الاولى، في حين يلعب سيباهان مع مواطنه الاستقلال او الريان القطري.

النصر يجدد فوزه على لخويا

كرر النصر الاماراتي فوزه على مضيفه لخويا القطري في عقر داره وهزمه بهدفين لهدف في مباراة هامشية ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

تقدم لخويا بهدف النيجيري لاسينا ديابي (38)، وعادل العاجي امارا ديانيه للنصر (55)، ثم سجل حميد عباس هدف الفوز (57).

وكان النصر فاز على لخويا في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها.

والمباراة لتأدية الواجب ليس الا بعد ان ضمن سيباهان الايراني والاهلي السعودي بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.