اكد مدرب تشلسي سادس الدولي الانكليزي لكرة القدم الايطالي روبرتو دي ماتيو ان فريقه quot;يستعد لخوض مباراة ستدخله التاريخquot; عندما يلتقي السبت المقبل مع بايرن ميونيخ الالماني في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ.

وقال دي ماتيو الذي استبعد مسالة التحدث عن مستقبله مع النادي اللندني: quot;ان هذه المباراة ستقرر تاريخ تشلسي. قد يكون فوزه الاول بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا. فهذا كل ما يهم ونحن نركز بشكل كامل على ذلكquot;.

واكد دي ماتيو بانه سيوافق quot;من دون اي مشكلةquot; على عدم تثبيته في منصبه حتى في حال الفوز السبت المقبل وانه لم يجد الوقت لبحث مستقبله مع مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

واشار دي ماتيو (41 عاما) الى ان لاعبيه quot;يملكون الخبرة الكافية للفوزquot; حتى لو ان بايرن ميونيخ هو المرشح كونه يلعب بين جماهيره.

واضاف quot;هم يعرفون الملعب وهذا الشىء يمكن ان يساعدهم شيئا ما، لكن من جهة اخرى سوف يواجهون ضغوطات اكثر شيئا ما مقارنة معنا لانهم يلعبون على ارضهمquot;.

وفي معرض رده عن سؤال حول ما اذا كان اساسيا فرض رقابة على المهاجمين الدوليين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن لاعب تشلسي السابق قال دي ماتيو: quot;ان الامر لن يكون سهلا هكذاquot;، مضيفا quot;انهم يملكون لاعبين كبار عدة. (ماريو) غوميز خطير، و(توماس) مولر خطير، و(باستيان (شفاينشتايغر ايضاquot;.

واعترف دي ماتيو بان غياب بعض اللاعبين عن تشكيلة فريقه يقلقه.

ويخوض الفريق اللندني المباراة في غياب المدافعين قائده جون تيري والدولي الصربي برانسيلاف ايفانوفيتش ولاعبي الوسط الدولي البرتغالي راوول ميريليش والبرازيلي راميريش بسبب الايقاف، وعلى الارجح المهاجم الدولي الفرنسي فلوران مالودا والمدافع غاري كاهيل والبرازيلي الاخر دافيد لويز بسبب الاصابة على الرغم من ان الاخيرين عادا الى التمارين الثلاثاء.