بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال المصنفان اول وثانيا على التوالي الدور ربع النهائي لدورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 951ر2 مليون يورو للرجال و050ر2 مليون للسيدات.

في ثمن النهائي الخميس، فاز ديوكوفيتش حامل اللقب على الارجنتيني خوان موناكو الرابع عشر 4-6 و6-2 و6-3.

وعانى ديوكوفيتش لحجز بطاقته الى ربع النهائي حيث تخلف 4-6 في المجموعة الاولى و1-2 في الثانية بعدما نجح الارجنتيني في كسر ارساله في الشوط الثالث، قبل ان يستعيد توازنه ويكسب 5 اشواط متتالية ويكسبها 6-2 مدركا التعادل.

وتابع ديوكوفيتش تفوقه وكسب الثالثة 6-3 والمباراة بزمن ساعتين و20 دقيقة.

وهو الفوز السادس لديوكوفيتش على موناكو في 6 مباريات جمعت بين اللاعبين حتى الان.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الارجنتيني الاخر خوان مارتن دل بوترو العاشر او الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس.

وفي الثانية، فاز نادال وصيف بطل النسخة الاخيرة على مواطنه مارسيل غرانويرس بسهولة تامة 6-1 و6-1، ليلتقي في الدور المقبل التشيكي توماس برديتش المصنف سابعا الذي احتاج الى 121 دقيقة للتغلب على الاسباني نيكولاس الماغرو الثاني عشر 7-6 (7-5) و6-3 للمرة السادسة في 9 مواجهات جمعت بينهما حتى الان.

وخرج البريطاني اندي موراي المصنف رابعا بخسارته امام الفرنسي ريشار غاسكيه السادس عشر 6-7 (1-7) و6-3 و6-2 في ثلاث ساعات، ليلتقي الاخير مع الاسباني دافيد فيرر المصنف سادسا والفائز على الفرنسي جيل سيمون الحادي عشر 6-صفر و7-6 (7-3).

وضرب فيرر بقوة في المجموعة الاولى وكسبها نظيفة 6-صفر، قبل ان يواجه مقاومة كبيرة من الفرنسي في الثانية حيث فرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر 6-6 قبل ان تعود الكلمة الاخيرة للاسباني في الشوط الفاصل 7-5 منهيا المباراة في زمن ساعة و37 دقيقة.

وهذا الفوز الرابع لفيرر على سيمون في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان، علما بان الانتصارات الاربعة للاسباني كانت جميعها على الملاعب الترابية.

كما تأهل الايطالي اندرياس سيبي بفوزه على السويسري ستانيسلاف فافرينكا بمباراة ماراثونية دامت 3 ساعات و20 دقيقة 6-7 (1-7) و7-6 (8-6) و7-6 (8-6)، ليحرم الاخير من مواجهة محتملة مع مواطنه وصديقه روجيه فيدرر المصنف ثالثا والذي يواجه الاسباني خوان كارلوس فيريرو.

ولدى السيدات، يبدو ان مشاركة البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى عالميا في بطولة رولان غاروس ستكون مهددة، بعد تعرضها لاصابة في كتفها الايمن اجبرتها على الانسحاب قبل انطلاق مباراتها مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا في الدور الثالث.

وتأمل البيلاروسية قبل عشرة ايام على انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة، استعادة لياقتها كي تحرز لقبها الثاني على التوالي في البطولات الكبرى.

وتلتقي تشيبولكوفا في ربع النهائي مع الصينية لي نا الثامنة الفائزة على الجنوب افريقية شانيل شيبرز 7-6 (7-3) و6-2.

وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا على حساب الصربية انا ايفانوفيتش الثالثة عشرة 7-6 7-4) و6-3، لتلتقي الاميركية فينوس وليامس الشقيقة الكبرى لسيرينا الفائزة على الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة خامسة 6-4 و6-3.

وتأهلت التشيكية بترا كفيتوفا والالمانية انجيليك كيربر المصنفتان رابعة وثانية عشرة على التوالي الدور ربع النهائي بفوز الاولى على الرومانية سورانا سيرستيا 6-2 و5-7 و6-2 في ساعة و42 دقيقة، والثانية على مواطنتها يوليا جورج 6-4 و6-1 في ساعة و10 دقائق. وفي الدور المقبل، تلعب كفيتوفا مع كيربر.

وتأهلت الى الدور عينه الاميركية سيرينا وليامس التاسعة بفوزها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 6-3 و6-1، لتلتقي الايطالية فلافيا بينيتا الفائزة بنتيجة ساحقة على التشيكية بترا تشيتكوفسكا 6-صفر و6-1 في ساعة و13 دقيقة.