خرج لوس انجليس ليكرز بطل 2009 و2010 من الدور الثاني من البلاي اوف في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بعد خسارته المباراة الرابعة امام اوكلاهوما سيتي 106-90 ليتأهل الاخير الى نهائي المنطقة الغربية.

وحسم اوكلاهوما المواجهة 4-1 ليلتقي في نهائي الغربية سان انطونيو سبيرز الذي سحق لوس انجليس كليبرز 4-صفر وحقق 18 فوزا متتاليا.

على ملعب quot;تشيسابيك ارنجي اريناquot; في اوكلاهوما وامام 18203 متفرجين، ضرب الثنائي راسل وستبروك (28 نقطة) وكيفن دورانت (25 نقطة و10 متابعات) ليقودا اوكلاهوما الى اقصاء ليكرز من البلاي اوف لاول مرة منذ 1979. وهذه المرة الثانية التي يقصي فيها اوكلاهوما ليكرز من البلاي اوف في اخر 15 محاولة.

وكان الفريق انذاك متمركزا في سياتل ومعروفا تحت اسم سوبرسونيكس، وفاز الاخير على ليكرز عامي 1978 و1979 عندنا بلغ نهائي الدوري مرتين.

وقال دورانت بعد التأهل: quot;اليوم لعبنا بطاقة هائلة وقاتلنا على رغم الصعوبةquot;.

اما وستبروك فقال: quot;سيكون التحدي (مع سبيرز) قويا من الناحية الذهنية. علينا مواجهة فريق لم يخسر منذ فترةquot;.

واضاف: quot;علينا الفوز في سان انطونيو. فريقهم يلعب سويا منذ فترة، شاهدتهم طوال البلاي اوف ويملكون الكثير من الحيلquot;.

ورأى جايمس هاردن الذي اضاف 17 نقطة و8 متابعات لسيتي: quot;في الربع الاخير من كل مباراة تماسكنا وحسمنا المهمة. انا جاهز للسلسلة المقبلةquot;.

ولدى الخاسر، لم تكن 42 نقطة لكوبي براينت كافية للفريق الاصفر الذي اضاف له العملاق الاسباني باو غاسول 14 نقطة و16 متابعة.

وقال مدرب ليكرز مايك براون: quot;قامت المجموعة بمهمة رائعة في بداية الربع الثاني، لكننا خسرنا من بعدها الكراتquot;.

وفي نصف نهائي المنطقة الشرقية، تغلب بوسطن سلتيكس ضيفه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 101-85 وتقدم عليه 3-2.

على ملعب quot;تي دي غاردنquot; في بوسطن وامام 18624 متفرجا، تألق براندون باس وقاد سلتيكس الى فوزه الثالث عندما سجل 27 نقطة للفريق الاخضر بينها 18 في الربع الثالث، واضاف له كيفن غارنيت 20 نقطة وبول بيرس 16 نقطة والموزع راجون روندو 13 نقطة و14 تمريرة حاسمة.

وقال باس: quot;عندما يكون معك موزع مثل روندو، فالكرة ستصل اليك لا محالة. كنت قادرا على اسقاطهمquot;.

وتقام المباراة السادسة غدا الاربعاء في فيلادلفيا، وبحال فوز سيكسرز ستقام المباراة السابعة الحاسمة في بوسطن يوم السبت المقبل.

ويعاني بيرس (34 عاما) من اصابة في ركبته اليسرى، وراي الن (36 عاما) صاحب خمس نقاط فقط من اصابة في كاحله الايمن، في حين سيبلغ غارنيت السادسة والثلاثين يوم السبت.

ولدى الخاسر، كان التون براند افضل مسجل مع 19 نقطة واصاف البديل لافوي الن 12 نقطة وايفان تورنر 11 نقطة و10 متابعات.

والتقى الفريقان في 11 مواجهة سابقا في البلاي اوف، فاز بوسطن في سبع منها.