يحظى روجيه فيدرر بشهرة كبيرة لإحرازه 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وأمتلاكه مجموعة لا تحصى من الأرقام القياسية لكنه سيلعب في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس مع منافس متزوج من إحدى مشجعاته.



وبلغ نيكولا ماهو الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة لأول مرة في محاولته العاشرة ليصبح على موعد مع صاحب الأرقام القياسية فيدرر لكن الغريب أن اللاعب الفرنسي ليس متأكدا من تلقيه مساندة زوجته.

وقال ماهو مبتسما للصحفيين quot;لدي مشكلة لأن زوجتي تشجع روجيه. كل عائلتي تشجعه.quot;

وأضاف quot;لذلك سيتعين علي أن أتأكد من جلوس عائلتي في المكان المخصص لجماهيري.quot;

وستكون المواجهة بين فيدرر وماهو البالغ عمر كل منهما 30 عاما هي الأخيرة على ملعب فيليب شاترييه اليوم الجمعة ويدرك اللاعب الفرنسي أنه أمام مهمة صعبة بعد فشله في الفوز بأي مجموعة في مبارياته الثلاث أمام منافسه الفرنسي الفائز باللقب في 2009.

وقال ماهو الذي سيبقى اسمه حاضرا في سجلات التنس بسبب خوضه أطول مباراة في تاريخ اللعبة والتي استمرت 11 ساعة وخمس دقائق أمام الامريكي جون ايسنر في بطولة ويمبلدون عام 2010 quot;اللعب أمام فيدرر يمثل هدية جميلة لي على الوصول للدور الثالث في بطولة فرنسا لأول مرة.quot;

وأضاف quot;بالطبع فرصتي ضعيفة في الفوز لكني سأحاول استغلال اسلحتي. احتاج إلى اللعب بأفضل شكل ممكن وفي الوقت ذاته يجب أن يظهر هو بشكل متوسط.quot;

وفي منافسات السيدات ستتجه الأنظار نحو الصدام بين سفيتلانا كوزنتسوفا البطلة السابقة مع البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الثالثة.

كما ستحاول انا ايفانوفيتش وهي بطلة سابقة أيضا مواصلة التقدم أمام سارة ايراني بينما ستلعب فيكتوريا ازارينكا المصنفة الأولى مع الكندية الكسندرا فوزنياك.

وسيتطلع نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أن يقطع خطوة جديدة لكي يصبح أول لاعب في 43 عاما يحمل لقب البطولات الأربع الكبرى معا عندما يلعب ضد الفرنسي نيكولا ديفيلديه.