اعرب جناح المنتخب التشيكي فاكلاف بيلار عن استيائه بعد الهزيمة القاسية التي منيت بها بلاده امس الجمعة امام روسيا (1-4) في افتتاح منافسات المجموعة الاولى من كأس اوروبا 2012، فيما رأى زميله المدافع ميكال كادليتش ان النتيجة تتحدث عن كل شيء.اعرب جناح المنتخب التشيكي فاكلاف بيلار عن استيائه بعد الهزيمة القاسية التي منيت بها بلاده امس الجمعة امام روسيا (1-4) في افتتاح منافسات المجموعة الاولى من كأس اوروبا 2012، فيما رأى زميله المدافع ميكال كادليتش ان النتيجة تتحدث عن كل شيء.

quot;نحن غاضبون الانquot;، هذا ما قاله بيلار الذي كان صاحب هدف بلاده الوحيد في مباراة الامس، مضيفا quot;انتهت المباراة بشكل سيء جدا، اردنا فعلا ان نترك انطباعا جيدا في المباراة الاولى في البطولة، والاهم من كل شيء ان لا نخسر. ارتكبنا الكثير من الاخطاء ولم ندافع بشكل جيد. وبالتالي كانت المباراة سيئة جدا اليوم (امس)quot;.

وواصل quot;كنا ندرك بان روسيا تملك مهاجمين جيدين واعتقد انه كان بامكاننا احتوائهم لكنهم ببساطة كانوا افضل عندما كانت الكرة بحوزتهم ولم نكن جيدين بما فيه الكفاية في المواجهات المباشرةquot;.

اما كادليتش فقال بدوره: quot;توقعنا ان يندفع الروس للامام منذ البداية لكن الوضع كان مخالفا، فنحن من بدأ المباراة بشكل افضل لكننا تجمدنا في ما بعد، حصل هذا الامر مرتين في الواقع. ثم عدنا الى الاجواء بتسجيلنا هدف تقليص الفارق واصبحت النتيجة 1-2 وحاولنا التسجيل مجددا لكن النتيجة اصبحت بعدها 3-1. انه امر مؤسف. لم نكن سيئين جدا، لكن عندما تنظر الى نتجة 4-1، فهذا يقول كل شيءquot;.

وواصل quot;علينا ان نضع هذه المباراة خلفنا وان نحلل اخطاءنا لكي لا نكررها في المباراة المقبلة. هناك مباراتان اخريان وعلينا ان نتحسن. هل كانت روسيا افضل مما كنا نتوقع؟ لا ادري فعلا، من الصعب قول ذلك. اعتقد اننا ارتكبنا الكثير من الاخطاء التي لم نرتكبها في التصفيات او منذ حينها. منافس من الطراز الرفيع كروسيا يعاقب اي فريق على اخطاء مثل تلك التي ارتكبناها، وينتهي الامر بك بتلقي هزيمة مرة جدا جداquot;.

وفي الجهة المقابلة، اشاد مدرب روسيا الهولندي ديك ادفوكات بالنتيجة الرائعة لمنتخبه في بداية المشوار لكنه اكد ان البطولة ما تزال في بدايتها وعلى فريقه ان يكون متنبها، مضيفا quot;عندما تسجل اربعة اهداف ضد تشيكيا فهذه نتيجة جيدة جدا لكن كان علينا تسجيل المزيد. كان الوضع صعبا حين كانت النتيجة 2-1، ويجب علينا ان نتحسن في ما يخص هذه المسألة. علينا ان نكون اكثر تنبها. ربما كان بامكان فريق اخر ان يسجل عددا اكبر من الاهداف في مرمانا، لكن لمباراتنا الاولى، 4-1 نتيجة جيدةquot;.

واشار ادفوكات الى ان اندري ارشافين قدم مباراة جيدة جدا وبان هذا الامر مهم جدا، مضيفا quot;انا متفاؤل بشأنه وبشأن الفريق باكمله. الن دزاغوييف (سجل هدفين) خاض جميع مباريات التصفيات ولطالما قلت انه يملك موهبة كبيرة...quot;.

اما مدرب تشيكيا ميكال بيليك، فقال بدوره: quot;اعتقد اننا بدأنا المباراة بشكل جيد، كانت الكرة بحوزتنا وخلقنا العديد من الفرص الجيدة التي لم نتمكن من انهائها، ثم فقدنا الكرة فانطلقوا بهجمة سريعة وسجلوا. كانت غلطة، وروسيا فريق رائع يتمتع بامكانيات رائعة. واجهنا المشاكل في التعامل مع تحركات الروس. حصلوا على الكثير من الفرص ولم نتمكن من الحصول على الكرة، تناقلوها بلمسة واحدة او لمستين ولهذا السبب حصلوا على هذا الكم من الفرصquot;.

وواصل quot;هناك ثلاث مباريات في كل مجموعة، وكل مباراة مهمة. لم نحقق نتيجة جيدة في الاولى، وعلينا ان نحقق نتيجة افضل في المباراتين الاخريين. نشعر جميعنا بالخيبة حاليا، لكن علينا تناسي هذه النتيجة، علينا ان نظهر قوتنا وروحية الفريق لدينا. اعتقد ان بامكان فريقنا ان يكفر عن ذنبه في المباراتين المقبلتين، علينا التطلع الى الامام الانquot;.