أكد إيكر كاسياس قائد المنتخب الإسباني لكرة القدم إنه لولا تفوق فريقه على إيطاليا بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة الأمم الأوروبية عام 2008 بسويسرا والنمسا، لما أصبح quot;بطلا لأوروبا والعالمquot;.

وأكد الحارس الإسباني في مقابلة السبت مع موقع شركة quot;أديداسquot; للأدوات الرياضية، عشية مواجهة إيطاليا في أولى مباريات المنتخبين ببطولة quot;يورو2012quot;: quot;تأهلنا أمام إيطاليا كان اللحظة التي تخلصنا فيها من حمل على كاهلنا. كنا نعرف أن تلك كانت اللحظة المنتظرةquot;.

وأضاف quot;كنا قد قدمنا مرحلة مجموعات رائعة، وفزنا بالمباريات الثلاثة، لكنك كنت تواجه إيطاليا، التي كانت قد تأهلت بصعوبة. بعد 120 دقيقة في الملعب كان الحسم سيتم بركلات الجزاء. لو لم نكن فزنا يومها لما باتت إسبانيا بطلة لأوروبا، ولأصبح من الصعب عليها الفوز بالمونديالquot;.

ولا يحب كاسياس التعامل مع إسبانيا على أنها المرشحة الأولى للبطولة quot;كثر الكلام عن أننا المرشحون، وعن الأمور ستكون سهلة بالنسبة لنا، وأننا سنصل بعيدا لأننا فريق قوي... ذلك قول جيد، لكن المهم أن يحدثquot;.

وأضاف quot;نحن كلاعبين نعي عدم جدوى تصديق ذلك. سنتحرك شيئا فشيئا لأننا نعرف أنه من الصعب الفوز ببطولة أمم أوروبية. لن نفكر بأننا بأربعة تمريرات وأربعة أهداف سنحصد نجاحا آخرquot;.

ويتمنى كاسياس، أكثر لاعبي إسبانيا من حيث المشاركة والانتصارات الدولية، أن تنتهي مشاركته القارية الرابعة quot;بسعادة للجماهير الإسبانية، وأن تصبح فخورة بلاعبيهاquot;، وأن quot;تواصل الاستمتاعquot;.