تجرع الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم وفريقه رد بول هزيمة أخرى في سباق جائزة كندا الكبرى لفورمولا 1 للسيارات الاحد رغم انه بدأ السباق من مركز اول المنطلقين للعام الثاني على التوالي.

ولم يسبق لرد بول تحقيق الفوز في كندا وهي الحلبة الوحيدة ضمن برنامج فورمولا 1 الحالي التي لا يزال الانتصار يراوغهم عليها. وتواصل هذا الامر يوم الاحد بعدما دفع السائق الالماني ثمن خطأ استراتيجي لينهي السباق في المركز الرابع.

وقال فيتل الذي تجاوزه البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين الفائز بالسباق بعد أول توقف له قبل ان يضطر للدخول الى حارة الصيانة مرة ثانية في وقت متأخر quot;كان سباقا صعبا اليوم.quot;

واضاف quot;لويس يستحق الانتصار اليوم من دون شك لكننا تعلمنا الكثير وسنحاول التعويض في السباق المقبل في بلنسية.quot;

وفي العام الماضي كان البريطاني جنسون باتون زميل هاميلتون في مكلارين هو من اطاح باحلام فيتل في سباق كندا بعدما تخطى السائق الالماني في اخر لفة من السباق الذي شهد هطولا للامطار ليخطف الفوز.

وفي نسخة هذا العام تسببت استراتيجية الاطارات في خسارة فيتل حينما حاول بطل العالم التوقف مرة واحدة فقط مقابل مرتين لهاميلتون.

وقام بعدها رد بول باستدعاء فيتل لكن السباق حينها كان قد انتهى فعليا واصبحت المعركة تدور مع الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس والمكسيكي سيرجيو بيريز سائق ساوبر على انهاء السباق بين المراكز الثلاثة الاولى.

وفاز البريطاني هاميلتون بسباق كندا ليصبح سابع بطل مختلف في سبعة سباقات في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات هذا الموسم وينتزع صدارة الترتيب العام للسائقين.

وتعين على السائق البريطاني خوض منافسة شرسة بعد ثاني توقف للصيانة واعتمد على تسجيل افضل ازمنة في عدة لفات ليتفوق على الالماني فيتل والاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري.

وجاء الفرنسي جروجان سائق لوتس في المركز الثاني وهي افضل نتيجة له على الاطلاق وتلاه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ساوبر في المركز الثالث بعدما تجاوز الونسو. وقد يصبح بيريز زميلا لالونسو في الموسم المقبل اذا واصل تقديم عروض رائعة.

وهذا ثالث انتصار لهاميلتون في خمس محاولات في مونتريال التي شهدت فوزه لأول مرة في احد سباقات الجائزة الكبرى في 2007.

وربما توقع فيتل تحقيق نتيجة افضل بعدما هيمن على الجولة الاخيرة من التجارب التأهيلية لكن مثل الكثير من الفرق عانى رد بول مجددا مع اللوائح الجديدة المتعلقة بالاطارات.

وقال كريستيان هورنر مدير رد بول quot;كنا نسير بشكل جيد مع الاطارات وكنا نعتقد ان التوقف مرة واحدة هو افضل خيار.quot;

واضاف quot;لكننا واجهنا مشاكل وقررنا القيام باستدعاء متأخر للسيارة والعودة الى استخدام الاطارات شديدة الليونة لننجح في تحقيق المركز الرابع خلف جروجان وبيريز اللذين توقفا مرة واحدة.

وتابع quot;كان سباقا صعبا لكن مع ذلك نجحنا في الحصول على قدر محترم من النقاط.quot;