هدد المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم البرازيلي زيكو بطرد عدد من اللاعبين نظرا لتدني المستوى وعدم الظهور بالشكل المطلوب أمام المغرب في نصف نهائي كأس العرب التي تختتم الجمعة مؤكداً أن منتخبه لم يستحق الفوز في تلك المباراة.

وقال زيكو quot;اشعر بحزن عميق لعدم تقديم الفريق ما هو مأمول منه. جاء هدفا المغرب من اخطاء فردية في وقت قصير تم استغلالها بحرفية كبيرة من قبل الهجوم المغربي، والمنتخب العراقي لم يكن يستحق الفوز مطلقا والانتقال الى النهائيquot;.

واعترف زيكو بعدم كفاءة اللاعبين quot;الوقت حان الاشهار البطاقة الحمراء بوجه عدد منهم بعد ان انذرناهم ببطاقات صفراء قبل الدخول الى البطولة ومنحناهم فرصا عديدة الا انهم لم يستغلوها وخرج الامر من يديquot;.

ويبحث المنتخب العراقي عن المركز الثالث في البطولة عندما يقابل نظيره السعودي في مباراة يتوقع ان تكون مثيرة على اكثر من صعيد لتعويض فشله في بلوغ النهائي.

واضاف زيكو quot;المسؤولية تقع على لاعبي الوسط الذين قصمت اخطاؤهم ظهر الفريق ولم يكونوا في يومهم، والفرق بدا شاسعا بين كرة عرب افريقيا وعرب اسيا نظرا لاعتماد الاول على مقومات اساسية في النجاح منها التنظيم والمسابقات المختلفة وعقلية اللاعب الافريقي التي تختلف جذريا عن عقلية اللاعب الاسيويquot;.

وكان المنتخب العراقي تخطى نظيره اللبناني في بداية مشواره في البطولة 1-صفر وجدد الفوز على الاولمبي المصري 2-1 وتعادل مع السودان وتصدر المجموعة الثالثة قبل ان يخسر امام المغرب في نصف النهائي 1-2.