اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ان نظيره الايراني ابدى رغبة باقامة لقاء ودي بين منتخبيهما في الاول من مايو في العاصمة طهران ضمن استعدادات الطرفين لخوض الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المرهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وذكر عضو الاتحاد العراقي كامل زغير في اتصال مع وكالة فرانس برس quot;الاتحاد الايراني ابدى رغبته باقامة مباراة ودية في العاصمة طهران على استاد ازادي في الاول من ايار/مايو المقبل ضمن برامج التحضير لخوض تصفيات الدور الرابع الاخير لمونديال البرازيل 2014quot;.

واضاف زغير quot;قدمنا هذه الدعوة الى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلي زيكو وننتظر الرد منه لابلاغ الجانب الايرانيquot;.

لكن امين سر الاتحاد بالوكالة طارق احمد اكد ان المدرب البرازيلي ابلغ رئيس الاتحاد العراقي اليوم رفضه اجراء مباراة ودية امام ايران في طهران، معتبرا انها quot;غير مجدية للمنتخبquot;.

واضاف احمد quot;زيكو طالب باقامة معسكر تدريبي في تركيا بدلا من الذهاب الى ايران لخوض هذا اللقاءquot;.

يشار الى ان المنتخب الايراني يلعب في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات قطر واوزبكستان ولبنان وكوريا الجنوبية، فيما يلعب العراق في الثانية مع اليابان واستراليا وسلطنة عمان والاردن.

والتقى المنتخبان الايراني والعراقي اخر مرة في الدور الاول لنهائيات اسيا مطلع العام الماضي في العاصمة القطرية الدوحة (3-1).