أكد النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة العراقي شرار حيدر انه قدم استقالته من العمل في الاتحاد، لأسباب تتعلق ببعض المشاكل داخل الاتحاد، اشار في بعضها الى ضعف الاتحاد على تصحيح الاوضاع ، والى ضغوطات تعرض لها لم يضح ماهيتها ، فيما اكد مصدر في الاتحاد ان هناك محاولات من اجل ان يعدل شرار عن الاستقالة هذه ، فيما اشار البعض من المتابعين الى ان الاستقالة ربما يكون لها علاقة بالخسارة التي لحقت بالمنتخب الاولمبي والتي جعلت وصوله الى اولمبياد لندن صعبا .

وقال شرار: ان سبب استقالتي هي الاجواء الصعبة التي تسود الوسط الرياضي الكروي، والضغوط والتهديدات التي تعرضت لها خلال المدة الماضية ، فضلا عن ضعف قدرة الاتحاد على تصحيح الاوضاع، وغياب الموقف الموحد في اتخاذ القرارات الحاسمة تجاه الكثير من القضايا لاسيما ما يتعلق بتأخر إقرار تسمية اللجان العاملة في الاتحاد وتسمية امين السر والامين المالي واعادة النظر بمدربي الفئات العمرية واداريي المنتخبات والموظفين، كل هذه الاسباب جعلتني أقدم على هذه الخطوة، والا.. ما جدوى بقائي في اتحاد لا يمتلك القدرة على محاسبة اداريّ يأخذ اموالا من آباء اللاعبين، او لا يمتلك القابلية على استبدال مدرب غير كفء في قيادة احد المنتخبات الوطنية بآخر كفء، او عدم امكان محاسبة او تغيير موظف مرتش او فاسد؟ .

وتابع : لقد كنت جزء من الاتحاد وليس معارضا كما يتصور البعض، وان الضغوط التي تعرضت لها لا تختلف عن الضغوط التي تعرض لها رئيس واعضاء الاتحاد، لكنني لست مجبرا على تحملها والاستمرار في انتهاج اسلوب خاطئ في ادارة الامور في مفصل مهم من مفاصل الرياضة العراقية، وقد حاولت كثيرا ومنذ اللحظات الاولى لعملي في الاتحاد على تقديم اقصى ما يمكنني من خدمات للعبة التي انا احد ابنائها ، وان أكون عند حدود الثقة التي اولتها اياي غالبية اعضاء الهيئة العامة في الانتخابات الاخيرة، بيد ان ما واجهتني من معوقات وضعتني في موقف محرج، لذلك لم اجد الا ان اقرر الانسحاب من العمل الاتحادي بصورة نهائية، وفسح المجال لآخرين لإكمال العمل بدلا مني ،مع التأكيد انه ليس لدي اي خلاف مع اي شخص من اعضاء الاتحاد، واتمنى للجميع التوفيق خلال المرحلة المقبلة .

من جهته قال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل صغير: إن النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر قدم استقالته من منصبه لأسباب تتعلق بوجود بعض المشاكل داخل الاتحاد لكنه لم يفصح عنها ، لكن أعضاء الاتحاد يتحفظون على هذه الاستقالة وهناك محاولات لإقناع شرار بالعدول عنها ، لانه يعد من العناصر الجيدة والمهمة والفاعلة في الاتحاد العراقي .

وتأتي استقالة شرار حيدر عقب يوم واحد من خسارة المنتخب الأولمبي العراقي (يوم الاحد/ لخامس من شباط/ فبراير الحالي) أمام المنتخب الإماراتي بهدف واحد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب حمد الكبير في الدوحة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أولمبياد لندن 2012، وهو ما جعل بعض المتابعين يربطون بين الاستقالة والخسارة حسب الاسباب التي ذكرها شرار .

يذكر ان شرار .. هو الرئيس الحالي لنادي الكرخ الرياضي ، وانتخب لمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي في الانتخابات التي اجريت في حزيران عام 2011 لانتخاب رئيس وأعضاء جدد للاتحاد العراقي بعد استقالة رئيس الاتحاد السابق حسين سعيد.

وعرف حيدر بانتقاده لعمل الاتحاد العراقي قبيل الانتخابات وحتى بعد توليه منصب النائب الثاني.