اقترب حلم مازيا محوسن من التحول إلى حقيقة بعدما ضمنت عداءة سباقات 400 متر حواجز التأهل لأولمبياد لندن وهو ما جعلها تشعر بالفخر لأنها ستكون أول فتاة من بروناي تشارك في الأولمبياد.

وسبق أن أبدت بروناي الواقعة في جنوب شرق اسيا في مارس اذار الماضي رغبتها في مشاركة محوسن في الألعاب الاولمبية بعدما كانت هذه الدولة ضمن ثلاثة دول فقط لم ترسل أي فتاة للمشاركة في الاولمبياد.

ورغم ذلك كان أفضل زمن لمحوسن يزيد بأكثر من عشر ثوان عن الوقت المطلوب تحقيقه للتأهل واحتاجت العداءة إلى انتظار الحصول على بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

والاسبوع الماضي جاء الخبر السعيد بقدرتها على الذهاب إلى لندن.

وقالت محوسن لرويترز quot;أشعر بفخر شديد وهو حلم تحول إلى حقيقة رغم ان المشاركة تأتي ببطاقة دعوة. أنا سعيدة برؤية علم بروناي يرتفع في لندن.quot;

وأضافت quot;أشعر بتوتر شديد وكذلك بتلهف لمعرفة من ستكون أول فتاة تمثل بروناي. أشعر بلهفة كبيرة لأنه يتبقى أقل من 21 يوما على الاولمبياد.quot;

وأكد زوريمي عبدول ساني الأمين العام للجنة الاولمبية في بروناي لرويترز أنه من المتوقع أن تحمل محوسن علم البلاد في حفل افتتاح الاولمبياد يوم 27 يوليو تموز.

ومن شأن مشاركة محوسن أن تترك السعودية الدولة الوحيدة التي لم ترسل أي فتاة للمشاركة في الاولمبياد أو تتعهد بارسال أي متسابقة إلى لندن.

ولم يسبق لقطر المشاركة بأي فتاة في الاولمبياد لكنها تعهدت بارسال ثلاث فتيات في منافسات ألعاب القوى إلى لندن.

وسيتكون فريق بروناي في الاولمبياد من شخصين آخرين هما اك هافي تاجودين بج روسيتي متسابق 400 متر واندرسون ليم تشي وي الذي سيكون أول سباح من بروناي يشارك في دورة الألعاب.