أبدى المدير الفني السير اليكس فيرغسون عن غضبه من جدول مباريات الدوري الممتاز للموسم المقبل بعدما اتضح أن مانشستر يونايتد سيلعب خارج أرضه مباشرة بعد 5 من 6 مبارياته في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا التي تقام في منتصف الأسبوع، بما في ذلك رحلاته إلى ليفربول ونيوكاسل وتشلسي واستون فيلا. والمباراة الأخرى خارج أرضه هي ضد جاره وغريمه مانشستر سيتي التي ستقام في كانون الأول.

وبما أن السيتزين سيلعب مبارياته في البريمير ليغ على أرضه، استاد الاتحاد، عندما يلعب الشياطين الحمر بعيداً عن أولد ترافورد، فإنه يترتب على ذلك أن بطل الموسم الماضي لديه رحلة واحدة فقط خارج أرضه بعد مباراة منتصف الأسبوع الأوروبية وهي عندما يقوم بزيارة ستامفورد بريدج ليقابل بطل دوري أبطال أوروبا تشلسي في نهاية تشرين الثاني.

وهذا الوضع يكاد يكون معاكساً تماماً عن الموسم الماضي، عندما لعب مانشستر سيتي خارج أرضه بعد كل مبارياته الستة في دوري أبطال أوروبا، في حين استفاد مانشستر يونايتد من اللعب على أولد ترافورد بعد كل مباراة منتصف الأسبوع الأوروبية خلال مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ولتشلسي مباراة واحدة فقط خارج أرضه أمام سندرلاند بعد مباراته في مرحلة المجموعات الأوروبية، في حين أن لدى ارسنال ثلاث رحلات إلى مانشستر سيتي وويستهام واستون فيلا.

وسبق لفيرغسون أن اشتكى حول جدول مباريات الدوري الممتاز، عندما عبر عن استيائه في الموسم 2008/2009 عندما اضطر الشياطين الحمر من اللعب خارج أرضه بعد كل مباراة من مباريات دوري أبطال أوروبا.

كما أعرب عن انزعاجه عندما اضطر فريقه من اللعب في النصف الأول من كل من المواسم التسع الماضية أمام أندية الصدارة في الدوري الممتاز.

واقترح فيرغسون أن مانشستر يونايتد سيرسل ممثلاً إلى البريمير ليغ لرصد كيفية وضع جدول المباريات قبل حملة الموسم 2009/2010.

يذكر أن ليفربول، الذي كان مستواهسيئاً على أرضية ميدانهعاملاً رئيسياً في إقالة مديره الفني كيني دالغليش، سيستضيف مانشستر سيتي وارسنال ومانشستر يونايتد في أول ثلاث مبارياته على أنفيلد.