بلغت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثانية ووصيفة بطلة الموسم الماضي الدور ربع النهائي من دورة ستانفورد الاميركية على الاراضي الصلبة والبالغة جوائزها 640 الف دولار اميركي، وذلك بفوزها على الاميركية مالوري بورديت 7-5 و6-صفر.

واحتاجت بارتولي التي خسرت نهائي العام الماضي امام الاميركية سيرينا وليامس والفائزة بلقب هذه الدورة عام 2009، الى ساعة ونصف لكي تتخلص من عقبة بورديت (21 عاما)، اللاعبة غير المصنفة في رابطة المحترفات، وتضرب موعدا في ربع النهائي مع البلجيكية يانينا فيكماير الخامسة التي كانت تغلبت على البريطانية هيثر واتسون.

وتأمل بارتولي ان تؤكد تفوقها على فيكماير وان تحقق فوزها الرابع على البلجيكية المصنفة 37 عالميا من اصل اربع مواجهات بينهما من اجل مواصلة سعيها للفوز بلقبها الاول في 2012 والثامن في مسيرتها.

وبلغت ربع النهائي ايضا السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الثالثة بفوزها على اليابانية ايريكا سيما بسهولة تامة 6-1 و6-3، لتواجه الرومانية سورانا كريستيا التاسعة التي تغلبت بدورها على الصينية سايساي جينغ 6-3 و6-3.

واطاحت البولندية اورسولا رادفانسكا بالنيوزيلندية ايريكا ايراكوفيتش الثامنة بالفوز عليها 6-3 و3-6 و6-4، لتلتقي الاميركية كوكو فانديفيغيه التي كانت تغلبت على الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة.