أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أنه سيسافر إلى دبي في غضون أيام لـquot;استئناف عمله كمدرب للوصل الإماراتيquot; رغم إعلان الإدارة عن إقالته من منصبه، أو quot;للحصول على جميع مستحقاته المالية والرحيلquot;.

وأوضح مارادونا في تصريحات مختصرة للتلفزيون الأرجنتيني اثناء حضوره لحفل مسرحي quot;لقد وقعت عامين مع الوصل، وسأحصل على مقابل العمل لعامينquot;.

وكان مارادونا قد وقع في 2011 عقدا مع النادي الإماراتي مقابل 34 مليون دولار لمدة موسمين، لكن مجلس الإدارة أقاله بعد انتهاء الموسم الأول الذي خرج منه خالي الوفاض دون الفوز بالقاب مع احتلال المركز الثامن بالبطولة المحلية المؤلفة من 12 فريقا.

وأصدر نادي الوصل الإماراتي الثلاثاء قرارا على صفحته بموقع (تويتر) الاجتماعي بإقالة مديره الفني الأرجنتيني الذي اعترف بأنه عرف بنبأ إقالته quot;من الانترنتquot;.

وسبق أن أقيل مارادونا من منصبه كمدرب لمنتخب الأرجنتين بعد الخسارة الثقيلة بأربعة أهداف نظيفة أمام ألمانيا في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وفشل مارادونا -الفائز كلاعب بكأس العالم مع الأرجنتين في 1986- في إحراز أي لقب مع الوصل في البطولات المحلية الثلاث التي خاضها في الموسم المنصرم كما فشل في إحراز كأس اندية الخليج بعد الخسارة في النهائي أمام المحرق البحريني.

وسبق أن أشارت العديد من المصادر إلى إقالة مارادونا فور قرار تشكيل مجلس إدارة جديد لشركة ونادي الوصل للكرة، لكن خرج الاجتماع الأول للمجلس بنفي قاطع للخبر، ثم عادت اللجنة الفنية واعتمدت قرار إقالة أسطورة الأرجنتين الذي يقضي حاليا إجازته السنوية بمسقط رأسه.



وليست هذه أول مرة تنتهي علاقة مارادونا التدريبية بصورة مفاجئة مع أحد الفرق، حيث سبق وتكرر الأمر مع أندية ديبورتيبو مانديو وراسينج الأرجنتينيين ومنتخب بلاده.



وكشفت تقارير رياضية أن quot;الفتى الذهبيquot; بات قريبا من تدريب فريقه السابق بوكا جونيورز.