احرز الاسباني دافيد فيرر المصنف اول اللقب الخامس هذا العام اثر فوزه على مواطنه نيكولاس الماغرو المصنف ثانيا 6-2 و6-2 الاحد في المباراة النهائية لدورة باشتاد السويدية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 410 الاف يورو.

وهي المرة الثانية التي يتوج فيها فيرر بطلا للدورة بعد عام 2007 على حساب الماغرو بالذات، وهو عوض خسارته نهائي العام الماضي امام السويدي روبن سودرلينغ الغائب عن الملاعب منذ فترة طويلة بداعي الاصابة.

وحقق فيرر اليوم فوزه الحادي والخمسين منذ بداية الموسم (مقابل 9 هزائم) في ساعة و7 دقلئق، وهو اللاعب الاكثر تحقيقا للانتصارات هذا العام ويتقدم على السويسري روجيه فيدرر الذي توج الاحد الماضي للمرة السابعة في بطولة ويمبلدون الانكليزية، بفارق 5 انتصارات.

وخاض فيرر (30 عاما) النهائي رقم 31 في مسيرته فتوج بطلا 16 مرة وحل وصيفا في 15 مرة، وهو المعروف بانه اختصاصي باللعب على الارض الترابية، لكنه توج هذا العام على نوعيات مختلفة من الملاعب في اوكلاند (صلبة) وبوينوس ايريس واكابولكو المكسيكية (ترابية) وزهرتوغنبوش الهولندية (عشبية).

في المقابل، فشل الماغرو في فك عقدة فيرر الذي تغلب عليه للمرة الحادية عشرة في 11 مواجهة بينهما حتى الان، كما فشل في احراز لقب الدورة للمرة الثانية بعد الاولى عام 2010 عندما تغلب على التشيكي يان هاييك 6-4 و6-3.