أجرى النجم الفرنسي إريك أبيدال زيارة لزملائه في فريق برشلونة خلال مرانه الأول تحت قيادة المدرب الجديد تيتو فيلانوفا استعدادا لبدء الموسم الكروي 2012-2013.

وكان الاستقبال حارا من نجوم البرسا لزميلهم المريض، حيث كان مشهد العناق مكررا بينه وبين مختلف اللاعبين، كما تجاذب معهم اطراف الحديث وتبادلوا الضحكات خلال المران وبعد انتهائه.

ولم يكتف الظهير الأيسر المخضرم بالزيارة، بل شارك مع زملائه في التدريبات بصالة الالعاب البدنية بمدينة جوان جامبر الرياضية، حيث أبدى عزمه على العودة للملاعب بعد عملية زرق الكبد التي أجراها قبل ثلاثة أشهر.

كما أبدى فيلانوفا والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا سعادة كبيرة بمشاهدة أبيدال واعتباره عنصر دعم ومؤازرة للفريق الكتالوني قبل انطلاق الموسم.

يذكر أن برشلونة تعاقد مع الظهير الدولي جوردي ألبا تحسبا لغياب أبيدال لفترة أطول عن الملاعب أو اعلانه الاعتزال بسبب ظروف مرضه.

وكان أبيدال قد أجرى في 17 من مارس 2011 جراحة لاستئصال ورم بالكبد، وقد تعافى بعدها بأسابيع وعاد الى اللعب في زمن قياسي رغم تكهنات باعتزاله اللعب.

وبعد شهرين من الجراحة تسنت لأبيدال فرصة رفع كأس دوري أبطال أوروبا في نسخته الاخيرة بعد أن تنازل له زميله وقائد الفريق كارليس بويول عن هذا الشرف تقديرا لنضاله في مكافحة السرطان.

وقبل ثلاثة أشهر أجرى جراحة لزرع الكبد أبعدته عن المباريات الختامية للموسم وعن المشاركة مع منتخب بلاده في يورو 2012.