اكد نادي تونتهام هوتسبر التحاق صانع ألعابه الكرواتي لوكا مودريتش بالتدريب، بعدما غرمه لرفضه الالتحاق بالتمارين والسفر معه في جولته الأميركية، بينما اكد المدرب اندري فياش بواش ان النادي لن يخفض السعر المطلوب لبيعه.

وفي بيان مقتضب نشر ليل امس الاثنين على موقعه الالكتروني، اكد توتنهام quot;عودة لوكا مودريتش الى التدريب اليوم (الاثنين) في سبرز لودجquot;.

اضاف: quot;سيقرر الجهاز التدريبي حاليا باقي تحضيراته التي تسبق انطلاق الموسمquot;.

وكان مدرب الفريق البرتغالي اندري فياش-بواش اعرب عن امله في quot;الا يطول الوضعquot; غير الاكيد لمستقبل مودريتش مع الفريق، متحدثا عن quot;حل من اثنين: اما ان تلاقي النوادي المهتمة مطالب توتنهام في ما خص قيمة اللاعب، او ان يستمر هو ويعود الى واجبات الناديquot;.

واضاف فياش-بواش على هامش الجولة التحضيرية لتوتنهام في مدينة لوس انجليس الاميركية: quot;(الاطالة) لا تساعد لوكا، ولا تساعد في اي شكل في حل القضيةquot;.

وتابع: quot;الوضع لا يعتمد على توتنهام، بل على النوادي المهتمة باللاعبquot;.

ويسعى الدولي الكرواتي الى ترك توتنهام والانتقال الى ريال مدريد الاسباني، بعدما وقف النادي اللندني الموسم الماضي ضد رغبته في الانتقال الى تشلسي.

واعرب توتنهام عن معارضته التخلي عن صانع العابه البالغ من العمر 26 عاما، شرط الحصول على مبلغ 40 مليون جنيه استرليني، عوضا عن 35 مليونا كان يطالب بها سابقا.

وذكرت بعض التقارير ان ريال عرض على توتنهام 27 مليون جنيه فقط، اضافة الى مكافآت اخرى قد ترفع قيمة الصفقة الى 32 مليون جنيه.

واكد فياش-بواش انها quot;المرة الاولى يقدم فيها لوكا على هذه الافعال. رئيس النادي وانا كنا منفتحين جدا في ما خص الوضع من خلال القول اننا مستعدان للاستماع الى عروض للاعب، وهذا غير شائعquot;.

اضاف: quot;لا نشكك ابدا في صفاته الانسانية لكن على النادي اتخاذ خطوات في حق لاعب يتغيب عن واجبات ناديه، وهذا ما نقوم به. على التمسك بقيمنا وحقوقنا في هذه اللحظة، الوضع بالنسبة الى لوكا هو انه خاضغ لانضباط الناديquot;.

وكان النادي قد فرض امس على مودريتش غرامة مالية توازي قيمة راتبه لأسبوعين (80 الف جنيه استرليني)، واعتزم رفعها الى 160 الفا في حال رفضه الالتحاق بالفريق.

ويسعى باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي ايضا الى الحصول على خدمات مودريتش، لكن الاخير عبر عن رغبته بالانضمام الى حامل لقب الدوري الاسباني وخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وانتقل مودريتش الى توتنهام عام 2008 قادما من دينامو زغرب.