يبدو أن الدولي الكرواتي لوكا مورديتش سيتصدر عناوين الصحافة العالميّة في الصيف الحالي بعد تهافت كبرى الأندية الأوروبية على الدخول في مفاوضات جادة معه من أجل ضمه مطلع الموسم المقبل.

ويبرز أندية ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي الإنكليزي كأكثر الأندية رغبة في الحصول على صانع ألعاب توتنهام هوتسبير اللندني.

وأكدت صحيفة quot;ليكيبquot; الفرنسية عن دخول النادي الباريسي بقوة من أجل ضم الكرواتي بعد أن غض الطرف نهائياً عن ضم صانع ألعاب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي ريكاردو كاكا.

Croatia have the unenviable task of trying to halt Spain on Monday

الكرواتي مودريتش... صانع ألعاب من الطراز الأول

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن الإدارة القطرية للنادي الباريسي سوف تعرض 40 مليون يورو لإدارة توتنهام في سبيل السماح لمودريتش للإنتقال إلى صفوف الفريق الفرنسي.

وأصبح مودريتش الهدف الأول للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد نجاح الباريسيين في إنتداب المهاجم الأرجنتيني إيزكويل لافيتزي من نابولي نظير 30 مليون يورو.

وتوقف عرض ريال مدريد عند 35 مليون يورو في الوقت الذي يعرض فيه تشلسي بطل دوري أبطال أوروبا ما يقارب من 38 مليون وفق تقارير صحافية.

وكان المدرب البرتغالي أندريه فيلاش- بواش الذي تعاقد مؤخراً مع توتنهام قد أبدى رغبته في الإبقاء على الكرواتي ضمن كتيبة السبيرز إضافة للتعاقد مع نجم بورتو جواو موتينيو.

وسطع نجم مودريتش بقوة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي أجريت في بولندا وأوكرانيا وكاد المنتخب الكرواتي أن يطيح بإسبانيا وإيطاليا من دور المجموعات.

وفي حال نجاح ضم مودريتش إلى باريس سان جيرمان ، سيشكل الكرواتي ثنائياً رائعاً مع الأرجنتيني خافيير باستوري وهو الأمر الذي يُعول عليه جماهير quot;بي أس جي quot; في ظل الإستحقاقات المحلية والقارية للفريق الطموح.

ويرغب باريس سان جيرمان تحت إدارته القطرية برئاسة ناصر الخليفي إلى تحويله كأحد أبرز الأندية على الساحة الأوروبية وهو ما يُفسر لهفة النادي على التعاقد مع أسماء رنانة في عالم الكرة.