اوقفت أحداث الشغب مباراة الرمثا وضيفه الصريح التي اقيمت الأثنين في إستاد الأمير هاشم في مدينة الرمثا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأردن لكرة القدم،في إفتتاح الموسم الكروي 2012-2013.

وكان الصريح متقدما بهدف دون مقابل، سجله اللاعب هاشم الشطناوي في الدقيقة 37.

واطلق الحكم الرئيسي الاردني احمد يعقوب صافرة ايقاف المباراة في الدقيقة 80، بعدما اصابت المفرقعات النارية التي قذفها جمهور الرمثا، الحكم المساعد منذر عقيلان الذي سقط ارضا.

وكان يعقوب قد اوقف المباراة في المرة الاولى لدقائق عدة، بعد قيام مشجعين للرمثا بإطلاق الألعاب النارية على أرض الملعب. ومع استئناف اللعب استمر الجمهور بإطلاق المفرقعات.

واستمر الشغب بعد ايقاف المباراة، فألقى المشجعون الحجارة والزجاجات الفارغة والكراسي تجاه ارض الملعب، قبل ان يقوم البعض منهم باقتحامه في محاولة للاعتداء على الحكام واللاعبين.

وسجلت اصابة العديد من الاشخاص بجروح. ولم تسلم الممتلكات العامة وأجهزة البث الفضائي لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التي كانت تنقل اللقاء مباشرة على الهواء.

وتدخلت وحدة امن الملاعب التابعة لقوات الدرك، مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفرقة مثيري الشغب.

ومن امتوقع ان يتخذ اتحاد الكرة الأردني عقوبات قاسية بحق جماهير الرمثا، قد تشمل إقامة مبارياته من دون جمهور ونقلها إلى خارج المدينة.

وكان فريق شباب الأردن قد عاد من مدينة الكرك بفوز كبير على مضيفه ذات راس بخمسة أهداف من دون مقابل، سجلها السوري احمد حاج محمد (هدفان) ورائد النواطير ومحمد المحارمة واحمد صوان.