جاتب من أحداث الشغب في مدينة بورسعيد المصرية عقب مباراة كرة قدم بين فريقي الاهلي والمصري.

القاهرة: قتل 73 شخصا على الاقل واصيب المئات في احداث شغب وقعت مساء الاربعاء في مدينة بورسعيد (شمال) عقب مباراة كرة قدم بين فريقي الاهلي والمصري، بحسب ما قال مساعد وزير الصحة هشام شيحة.

وقال شيحة في تصريح للتلفزيون المصري quot;هناك 25 قتيلا ومئات المصابين وفقا للارقام التي وافتنا بها المستشفيات حتى الانquot;، موضحا ان هناك مئات الجرحى.

إلا أن مصادر طبية في المستشفياتافادتquot;ان حصيلة القتلى ارتفعت الى 73 شخصا بينما اصيب مئات اخرونquot;، بعد ان نقلت سيارات الاسعاف المزيد من الضحايا من ستاد مدينة بورسعيد الى هذه المستشفيات.

وافاد مصدر امني مصري ان احداث الشغب اندلعت quot;فور اعلان الحكم النتيجة وهي فوز المصري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد للاهلي، حتى هاجم جمهور نادي المصري جمهور نادي الاهلي داخل الملعبquot; بالحجارة والزجاجات والالعاب النارية.

كما قال وكيل وزارة الصحة المصرية هشام شيحة للتلفزيون المصري ان quot;الاصابات كلها اصابات مباشرة في الرأس كما ان هناك اصابات بالات حادةquot;.

واكدت مصادر طبية في المستشفيات ان بعض الضحايا قتلوا بطعنات من سلاح ابيض.

ولم يعرف بعد على وجه الدقة اسباب اندلاع هذا الشغب ولكن التلفزيون المصري نقل عن احد الشهود ان بعض الاشخاص الجالسين وسط جمهور فريق الاهلي كانوا يحملون لافتة تحمل عبارات مستفزة لجمهور فريق المصري.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبد الله بأنه تم رفع حالة الطوارىء إلي الدرجة القصوى فى جميع مستشفيات المحافظة لاستقبال حالات الاصابة واسعافها أولا بأول.

وقالت الوكالة ان سيارات الاسعاف تواصل نقل المصابين من استاد بورسعيد إلى مستشفيات بورسعيد العام والمبرة والمستشفى العسكرى والتامين الصحي.

ومن جهة اخرى اندلع حريق صغير في ستاد القاهرة مساء الاربعاء عقب انتهاء الشوط الاول لمباراة بين فريقي الزمالك والاسماعيلي غير انه تمت السيطرة عليه سريعا.

ونتج الحريق عن اشعال انصار فريق الزمالك لافتات كانوا يحملونها تعبيرا عن غضبهم لما حدث في بورسعيد، بحسب التلفزيون المصري.