أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عن تأجيل مباراة توتنهام وضيفه ايفرتون المقررة السبت المقبل في المرحلة الأولى من الدوري المحلي لكرة القدم بسبب أعمال الشغب في العاصمة لندن.

وقال المدير التنفيذي في رابطة الدوري ريتشارد سكودامور بان القرار اتخذ بعد استشارة الشرطة، مستبعدا ان يطرأ اي تعديل على المباريات التسع الاخرى المقررة في المرحلة الافتتاحية.

ويعتبر حي توتنهام من اكثر المناطق تضررا من اعمال الشغب التي بدأت في لندن منذ عدة ايام ثم امتدت لبعض المدن الاخرى مثل برمنغهام ومانشستر، ما اجبر الشرطة على التدخل بحزم كبير من اجل السيطرة على الوضع.

واشار سكودامور الى ان المستجدات الاخيرة حسمت مسألة تأجيل مباراة توتنهام وايفرتون، مضيفا quot;يبدو الوضع جيدا بالنسبة للمباريات التسع الاخرى الا في حال حدوث اي مشاكل جديدة. سنحصل على صورة واضحة في السادسة من مساء اليوم. انه امر مؤسف بالنسبة لمباراة توتنهام لكننا ندعم الشرطة في العمل الذي تقوم بهquot;.

وتقام السبت مبارتان اخريان في العاصمة لندن تجمعان فولهام باستون فيلا، وكوينز بارك رينجرز العائد الى الدوري الممتاز ببولتون، فيما يلعب الناديان اللندنيان الاخران تشلسي وارسنال خارج قواعدهما امام ستوك سيتي ونيوكاسل يونايتد على التوالي.

اما بالنسبة لمدينة مانشستر التي شهدت الكثير من اعمال الشغب مساء الاول من امس، فلن تحتضن سوى مباراة واحدة وستكون يوم الاثنين المقبل وتجمع مانشستر سيتي بسوانسي، ويؤمل ان يستتب الامن مجددا قبل هذه المباراة.

وكان الاتحاد الانكليزي اعلن الثلاثاء الغاء المباراة الودية بين منتخب بلاده ونظيره وهولندا التي كانت مقررة امس على ملعب ويمبلي.

وتخوفت الشرطة من اعمال عنف خلال المباراة التي تم بيع 70 الف تذكرة قبل ساعات على انطلاقها، علما بان الشرطة قد الغت المباريات التي كانت مقررة الثلاثاء ضمن كاس رابطة الاندية.

واندلعت اولى الاشتباكات في حي توتنهام شمال العاصمة مساء السبت اثر تظاهرة نفذها ابناء المنطقة احتجاجا على مقتل شاب في التاسعة والعشرين يدعى مارك دوغان خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة الخميس.