جدد الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) تأكيده ان العاصمة البريطانية لندن تواجه تحديا كبيرا في استضافة اولمبياد 2012 لتكرار النجاحات التي تحققت في اولمبياد بكين 2008.

وتحتضن لندن الالعاب الاولمبية من 27 الجاري حتى 12 المقبل.

وقال الفهد الذي يشغل ايضا منصب رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي في اجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية quot;انا متحمس لوجودي في لندن ومتابعة كل التحضيرات ونحن على بعد يومين من افتتاح الالعابquot;.

وتابع quot;اعتقد بأن لندن تواجه تحديا كبيرا لان بكين حققت نجاحا رائعا والناس ينتظرون رؤية ماذا سيحقق الانكليز في الالعاب الحاليةquot;.

واضاف quot;لندن هي عاصمة مشهورة والجميع سعيد بوجوده هنا، لكن الناس يتطلعون الى الامور الفنية مثل حفل الافتتاح والمنافسات والمنشآتquot;، متمنيا quot;النجاح للندنquot;.

ولفتت بكين الانظار قبل اربعة اعوام بحفل افتتاح رائع ومنشآت حديثة ومنها استاد quot;عش الطائرquot; فضلا عن احواض السباحة.

كما اكد الفهد انه quot;يتوقع ان تحصل آسيا على عدد من الميداليات اكثر مما حققت في العاب بكين 2008quot;، التي انتزعت فيها الصين صدارة جدول الميداليات من الولايات المتحدة حاصدة 51 ميدالية ذهبية، مع حلول كوريا الجنوبية واليابان ايضا ضمن لائحة الدول العشر الاولى.

واوضح في هذا الصدد quot;انا متأكد ان ثلاث دول اسيوية على الاقل ستكون ضمن لائحة الدول العشر الاولى في جدول الميداليات، وهذا يظهر اننا حافظنا على مستوانا من خلال العابنا الاسيوية وبطولات العالم، ونتطلع الى زيادة عدد الميداليات ليشمل دولا آسيوية اخرى فضلا عن الصين واليابان وكوريا الجنوبيةquot;.