اكد مدرب المنتخب الاولمبي المغربي لكرة القدم الهولندي بيم فيربيك ان المهم بالنسبة الى فريقه اليوم هو عدم الخسارة امام هندوراس في مباراتهما (2-2) الخميس على ملعب هامبدن بارك في غلاسكو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012

وقال فيربيك quot;كان مهما الا نخسر مبارتنا الاولى، بدأنا المباراة بعصبية وهو امر عادي بالنظر الى لاعبينا الشباب الذين يشاركون للمرة الاولى في الالعاب الاولمبية، لكننا لعبنا بطريقة جيدة في الدقائق العشرين الاخيرة من الشوط الاول حيث سيطرنا على المجريات بشكل جيد وسجلنا هدفا رائعاquot;.

وأضاف quot;في الشوط الثاني دخل مرمانا هدفان في 5 دقائق بعدما خسرنا الكرة بطريقة سيئة في مناسبتين وهو ما لم يكن جيدا، لكن اللاعبين ابانوا عن روح رائعة وحولوا تخلفهم 1-2 الى تعادل 2-2quot;.

وتابع quot;بعد ذلك بدأنا اللعب بشكل جيد لكننا تلقينا ضربة موجعة بطرد (زكرياء) برغديش، واضطرينا الى القتال بضراوة بعشرة لاعبين ونجحنا في الاحتفاظ بالتعادل بل انه سنحت امامنا فرصة تسجيل هدف الفوز بيد اللاعب افتقد الى الدقةquot;.

واوضح فيربيك quot;انا راض عن المستوى الذي قدمه جميع اللاعبين خصوصا ناحية الدفاع، على الرغم من ان دخول مرمانا هدفين ليس جيدا. فضلا عن ذلك فان الكثير من لاعبي فريقي لعبوا للمرة الاولى في صفوفه، لذلك فنحن قدمنا اداء جيدا في مباراتنا الاولى في هذه البطولة القويةquot;.

وبخصوص مدى تأثر لاعبه بالصيام، قال فيربيكquot; لم أكن متأكدا ما إذا كان بإمكانهم اللعب لمدة 90 دقيقة، ربما أنهم سيكونون قادرين على اللعب لمدة 60 أو 70 دقيقة فقط، لكن بامكاني ان أكون فخورا جدا بالطريقة التي لعبوا بها 95 دقيقة (5 دقائق وقت بدل ضائع). اللاعبون لم يأكلوا منذ الساعة 30ر2 صباحا، وكانوا مضطرين الى اللعب في منتصف النهار، لذلك أنا فخور بهمquot;.

من جهته، اكد المهاجم زكرياء لبيض انه كان يفضل الفوز اكثر من هزه لشباك هندوراس.

وقال لبيض الذي سجل الهدف الثاني لاسود الاطلس مدركا التعادل 2-2: quot;كنت أتمنى ان نفوز بالمباراة أكثر من هزي للشباك الهندوراسيةquot;، مضيفا quot;بيد ان الامر كان صعبا لاننا لعبنا الدقائق العشرين الاخيرة بعشرة لاعبينquot; في اشارة الى طرد المدافع زكرياء برغديش في الدقيقة 72.

وتابع لبيض المنتقل حديثا من ايندهوفن الهولندي الى سبورتينغ لشبونة البرتغالي: quot;كانت مهمتنا صعبة في الدقائق الاخيرة، تراجعنا الى الدفاع واعتمدنا على الهجدمات المرتدةquot;.

واعرب لبيض عن سعادته بادراك التعادل، وقال quot;شاهدت حارس المرمى متقدما شيئا ما وحاولت لعب الكرة من فوقه ونجحتquot;.