اعترف السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا ان الضغط في الالعاب الاولمبية اكبر من الدورات الاربع الكبرى، وذلك قبل انطلاق منافسات كرة المضرب في العاب لندن 2012 التي تفتتح الجمعة.

وقال فيدرر الذي يبحث عن ذهبيته الاولى في الفردي بعد ثلاث مشاركات والدفاع عن لقب الزوجي الذي احرزه في بكين 2008 مع ستانيسلاف فافرينكا: quot;الضغط كبير لان هذا الحدث لا يقام سوى مرة كل اربع سنوات. لا نملك سوى 3 او 4 فرص في حياتنا للمشاركة فيه. لكن لدي ميدالية واخوض المنافسة المقبلة بحماس كبيرquot;.

واقر فيدرر بتواضع انه المرشح الاوفر حظا لنيل اللقب، في ظل انسحاب غريمه الازلي الاسباني رافايل نادال: quot;في هذه الاجواء اقدم افضل مستوياتيquot;.

وتحدث في مؤتمر صحافي حاشد في المركز الاعلامي علما بانه لا يقطن في القرية الاولمبية بل في ويمبلدون حيث تقام المباريات نظرا للمسافة التي تبعد النادي الانكليزي عن المجمع الاولمبي.

وعن حاجة الفائز الى مجموعتين فقط باستثناء النهائي، قال فيدرر: quot;لو اعتمد هذا الامر في ويمبلدون لخسرت امام (الفرنسي) جوليان بينيتو في الدور الثالث لاني كنت متأخرا صفر-2quot;.

وشارك فيدرر ثلاث مرات في الالعاب الاولمبية، وكانت افضل نتائجه المركز الرابع في سيدني 2000.

ولم يعبر فيدرر، الذي يواجه الكولومبي اليخاندرو فايا في الدور الاول، عن معارضته ارتداء ملابس ملونة في الدورة الاولمبية على اراضي ويمبلدون، لكنه وجد في الوقت عينه ارتداء الملابس البيضاء في البطولة العريقة quot;غريباquot;.

وعبر فيدرر عن رغبته بمتابعة بعض المسابقات، ولو انه سيكون منشغلا في الفردي والزوجي، على غرار quot;كرة السلة والعاب القوى والكرة الطائرةquot;.

ورفض فيدرر فكرة اعتزاله اللعب بحال احرازه ذهبية الفردي، ولم يستبعد البقاء في الملاعب الخضراء لغاية العاب ريو دي جانيرو 2016 عندما سيكون في الخامسة والثلاثين.