ذكر انتر ميلان الايطالي الخميس في موقعه على الانترنت ان مستثمرين صينيين اصبحوا ثاني اكبر ملاكي النادي بعد ان اشتروا حصة من اسهمه، وهم سيتولون تشييد ملعب جديد له ينتهي العمل فيه عام 2017.

وتقضي الصفقة بان يبقى رئيس النادي ماسيمو موراتي المسؤول عن جميع العمليات العامة، فيما ستنال شركة تابعة لمجموعة الصين لبناء سكك حديد، وهي شركة نقل وبناء كبرى، 15 بالمئة من اسهم انتر وستوفر للاخير الخبرات الهندسية والاستثمارات من اجل بناء ملعب جديد، كما ستتولى مهمة الترويج للنادي في اسيا.

quot;انتر القابضة تعلن انها توصلت الى اتفاق ينص على استحواذ مجموعة من المستثمرين الصينيين على حصة في نادي انترناسيوناليquot; هذا ما قاله بيان النادي الايطالي، مضيفا quot;ستحتفظ عائلة موراتي بسيطرتها على الشركة، في حين ان مجموعة من المستثمرين الصينيين ستصبح ثاني اكبر مساهمquot;.

واشار البيان الى ان البحث عن موقع مناسب لبناء الملعب الجديد سيبدأ في الاسابيع القليلة المقبلة، مضيفا quot;الاطراف المعنية ستختار معا الموقع المناسب المحتمل وستحدد فريق المشروع وستبدأ عملية ملء الطلبات المناسبة للحصول على التراخيص المطلوبةquot;.

وقال موراتي لقناة quot;سكاي سبورت 24quot;: quot;في الصين، اندونيسيا، في جميع هذه الاماكن ... هناك الكثير من المشجعين، ونحن نعتقد ان هذا الاتفاق يمكن أن تكون له فوائد متعددة في هذا الخصوصquot;، مضيفا quot;راودتني فكرة انشاء ملعب منذ فترة، والان اصبح بالامكان تحقيقهاquot;.

يذكر ان انتر ميلان يتشارك ملعب quot;سان سيروquot; مع جاره اللدود ميلان منذ عام 1947، اي منذ ان باعه الاخير لبلدية المدينة.