كشف سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني جنسون باتون، بطل العالم لعام 2009، ان فكرة اعتزال سباقات فورمولا واحد راودته مؤخرا لكنه عاد عن رأيه لان هناك quot;بعض الامور التي اريد تحقيقها قبل انهاء مسيرتيquot;.

وكان باتون انهى الموسم الماضي من بطولة العالم كوصيف لسائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل، لكنه يعاني الامرين هذا الموسم اذ يحتل المركز السابع في الترتيب بفارق 88 نقطة عن سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو الذي يتصدر بعد 11 مرحلة على انطلاق الموسم الذي افتتحه السائق البريطاني بطريقة مثالية بعد ان توج بطلا لسباق استراليا لكن نتائجه تراجعت بعدها مقارنة مع زميله ومواطنه لويس هاميلتون الذي يحتل المركز الرابع بفارق 41 نقطة عن بطل 2009.

ورغم ان عقده مع فريق ماكلارين-مرسيدس الذي انتقل عليه عام 2010 من براون جي بي، ينتهي في ختام موسم 2014، تساءل الكثير من المحللين عن اذا الوقت قد حان بالنسبة للسائق البريطاني من اجل اعتزال هذه الرياضة.

واعترف السائق نفسه ان فكرة الاعتزال راودته وتراوده، لكنه اكد انه لن يتخذ هذا القرار الا عندما يحين الوقت المناسب، مضيفا في مقابلة مع صحيفة quot;دايلي مايلquot; البريطانية: quot;الفكرة (الاعتزال) في ذهني. في اي رياضة، القرار الامثل هو الاعتزال في الوقت المناسب. العديد من السائقين يقولون انهم يتطلعون بفارغ الصبر لاعتزال فورمولا واحد وهم متشوقون لكي يعيشوا حياة اكثر رخاء. وبعد اربعة اشهر بعيدا عنها، يفقدون صوابهم لانهم يفتقدون الى الحماس المتواصلquot;.

وواصل quot;من اجل فهم حجم الاثارة التي تولدها قيادة سيارة فورمولا واحد، عليك ان تكون جالسا في داخلها. عندما تقود آلة بقوة 750 حصان وبسرعة 200 ميل بالساعة، فالضجة والارتجاجات لا تصدق. قوة الجاذبية عندما تدخل المنعطفات الكبيرة تشعرك بان احدا يحاول انتزاع رأسك. تدوس على الفرامل فتشعر انه يتم سلخ جلدك عن جسدك. اتعرق خلال السباق لدرجة اني اخسر ثلاثة ليترات من السوائل. الادرينالين يصل لدرجة ان قلبي ينبض بسرعة 150 في الدقيقة. هذه التجربة (قيادة سيارة فورمولا واحد) لا مثيل لها على الاطلاقquot;.

وبعد فوزه بلقب بطل العالم مع فريق براون جي بي عام 2009، اشار باتون الى انه يتمنى الفوز باللقب مرة ثانية قبل الاعتزال، كما تمنى ان يتسابق ويفوز بجائزة لندن الكبرى (مشروع مستقبلي بالنسبة لمالك حقوق البطولة بيرني ايكليستون)، مضيفا quot;ما زلت املك طموحا في فورمولا واحد. بطولة اخرى ستكون انجازا مذهلا. ان الفوز بجائزة لندن الكبرى سيكون ايضا الطريقة المثلى بالنسبة لي لكي اقول وداعاquot;.