سمحت ساعات قليلة من الصحو بتأهل اربعة مصنفين الى الدور ربع النهائي من دورة تورونتو الكندية الدولية سادس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 3 ملايين و218 ألف دولار.

وكان أبرز المتأهلين الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول الذي فاز على الاميركي سام كويري 6-4 و6-4 بعد استئناف المباراة التي توقفت بسبب المطر.

ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الالماني طومي هاس الذي تغلب على التشيكي راديك ستيبانيك 2-6 و6-4 و6-1.

وتأهل الصربي يانكو تيبسارفيتش المصنف خامسا الى الدور ربع النهائي بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش العاشر 6-2 و6-4، سيقابل في الدور المقبل الاسباني مارسيل غرانويرس الفائز على الفرنسي جيريمي شاردي 6-1 و6-4 في المباراة التي اوقفتها الامطار لفترات.

وخرج التشيكي توماس بيرديتش الرابع من الدور الثالث بخسارته امام الفرنسي ريشار غاسكيه الرابع عشر 4-6 و2-6، سويلتقي الفائز مع الاميركي ماردي فيش الحادي عشر الذي اخرج الارجنتيني خوان موناكو السابع 2-6 و6-1 و6-4.

ووفاز الاميركي جون ايسنر الثامن على الالماني فيليب كولشرايبر الثاني عشر 6-7 (3-7) و6-4 و6-4.

واشار مدير الدورة كارل هايل الى ان اختتامها الاثنين quot;احتمالquot; مطروح في حال تسبب المطر بتأخير المزيد من المباريات، لكن الامر مرتبط بمباريات الغد لأن الجدول الحالي quot;يمكننا من اختتام المباراة النهائية الساعة السابعة (11 ليلا ت غ) مساء الاحدquot;.