خرج الدراج الايطالي فالنتينو روسي عن صمته بعد ايام من اعلان انه سيترك فريق دوكاتي نهاية الموسم الحالي، ليؤكد ما كان يتردد همسا من ان انعدام قدرة الفريق الايطالي على المنافسة هو الذي دفعه للعودة الى فريقه السابق ياماها.

وكتب الدراج الاسطوري على حسابه الخاص على موقع تويتر للمدونات الصغرى quot;من المؤسف اننا لم ننجح في ان ننافس مع دوكاتيquot;.

اضاف quot;كان الامر ليكون مرضيا في شكل جميل بالنسبة الي والى كل الذين عملوا معي. وكان ليكون رائعا ايضا بالنسبة الى المشجعينquot;.

واكد روسي انه سيحاول quot;حتى النهايةquot;، مضيفا quot;يتبقى لنا ثمانية سباقات لنقدم اقصى ما عندنا وتحقيق اداء جيدquot;.

من جهته، اعتبر مدير الفريق الايطالي فيتو غاريتشي ان الامور باتت quot;واضحةquot; بعد اشهر ضاغطة quot;بالنسبة الى الجميعquot;.

واضاف quot;اليوم باتت الامور اكثر وضوحا. يمكننا التركيز على عملنا على الحلبة بهدف تحسين دراجتنا ليتمكن فال (فالنتينو) ونيكي (هايدن) من انهاء الموسم في مسار تصاعديquot;.

وكان روسي (33 عاما) قد قرر قبل ايام وضع حد لمغامرته الفاشلة مع فريق دوكاتي في بطولة العالم للدراجات النارية فئة الجائزة الكبرى quot;موتو جي بيquot;، معلنا انه سيتركه في نهاية الموسم الحالي.

واكد دوكاتي ايضا خبر رحيل روسي عنه بعد ان انضم اليه في بداية موسم 2011 قادما من ياماها في شراكة لطالما حلم بها الايطاليون الا انها لم تثمر لان الاسطورة، الفائز بلقب الفئة الكبرى (500 سنتم مكعب وموتو جي بي) سبع مرات اعوام 2001 و2002 و2003 و2004 و2005 و2008 و2008 وبلقبي 125 و250 سنتم مكعب عامي 1997 و1999، اكتفى في موسمه الاول بالمركز السابع وهو يحتل حاليا المركز السادس ويعود انتصاره الاخير الى تشرين الاول/اكتوبر 2010 في ماليزيا.

وسيخوض روسي الموسمين المقبلين مع فريقه السابق الذي اعرب عن quot;سعادته الكبرىquot; بعودته اليه.

وشكل مستقبل روسي موضع تكهنات عدة في الاسابيع الماضية رجحت رحيله عن دوكاتي، الذي جدد في 28 تموز/الماضي عقد سائقه الاميركي هايدن لموسم اضافي.

وسبق لروسي ان نفى نيته الاعتزال نهاية هذا الموسم.