شن أسطورة الكرة الهولندية يوهان كرويف هجوماً كاسحاً على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني وساندرو روسيل الرئيس الحالي لبرشلونة.

ورد المدرب واللاعب السابق لنادي برشلونة على تصريحات مورينيو الأخيرة ومطالبته وسائل الإعلام بتغيير لقبه من quot;الرجل الإستثنائيquot; إلى quot;الرجل الوحيدquot; بعد فوزه في الدوريات الثلاث الكبرى وهي الإسباني والإنكليزي والإيطالي.

وقلل كرويف من مسيرة مورينيو كلاعب بقوله quot;مورينيو لم يتمكن من فعل أي شيء كلاعب كرة قدم ولم يصل للنجومية والتألقquot;معتبراً أن المدرب البرتغالي يريد فعل شئ كمدرب وهو قادر على ذلك ولكن يجب عليه تغيير الإستراتيجية الخاصة بجلب اللاعبين بأموال كبيرة في إنتقاد واضح لفلسفة النادي الأبيض في التعاقدات.

ووصف كرويف المدرب البرتغالي المثير للجدل بـquot;الجنونquot; بسبب أفعاله التي قام بها في مجال التدريب طوال السنوات الماضية وذلك تعقيباً منه على طلب الأخير بمناداته بـquot;الوحيدquot;.

وأضاف: quot;مورينيو هو فعلاً quot;الشخص الوحيدquot; لأنه الشخص الوحيد المجنون بما فيه الكفاية لاستحقاق ذلك اللقبquot;.

كرويف يواصل هجومه على مورينيو وروسيل

ولم يقف هجوم كرويف عند مورينيو فحسب بل طال رئيس برشلونة الحالي ساندرو روسيل واصفاً طريقة إدارة للنادي بـquot;العشوائيةquot;.

وإستهجن كرويف إعتماد إدارة روسيل على سياسة شراء اللاعبين بدلاً من صنعهم إضافة لعدم تقديم الدعم الكافي والمساندة المطلوبة للمدرب السابق بيب غوارديولا الذي ترك النادي بعد نهائي كأس ملك إسبانيا.

وإستبعد كرويف فكرة أن يكون له مكان داخل النادي الكاتالوني في ظل وجود روسيل على رأس الإدارة الحالية لأنه لا يتفهم مقولة أن quot;برشلونة اكثر من مجرد نادٍquot;.

وإتسمت علاقة كرويف وروسيل بالفتور الشديد منذ تولي الأخير رئاسة النادي صيف 2010 بل ووصل الأمر إلى نزع مجلس الإدارة الجديد صفة quot;الرئيس الفخريquot; لبرشلونة عن المدرب الهولندي الكبير.

يذكر أن كرويف كان يحظى بعلاقات متميزة للغاية مع مجلس الإدارة السابق برئاسة المحامي خوان لابورتا.

وعلى صعيد قرار تعيين فيلانوفا خلفاً لغوارديولا، فضل كرويف عدم الحكم مبكراً على quot;تيتوquot; منتظراً في الوقت ذاته أن يثبت المدرب الجديد للبلوغرانا نفسه في الأوقات العصيبة.