انسحبت الدنماركية كارولين فوزنياكي حاملة اللقب من نصف نهائي دورة نيو هايفن الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 618 الف دولار، بعد معاناتها من اصابة في ركبتها خلال مواجهة الروسية ماريا كيريلنكو.

وخسرت فوزنياكي المصنفة ثالثة المجموعة الاولى 5-7 امام كيريلنكو المصنفة سابعة، قبل ان تستدعي مدربها بسبب الام في ركبتها بعد اصابة تعرضت لها في ربع النهائي ضد السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، ثم انسحبت من اللقاء.

وكانت فوزنياكي تسعى للانضمام الى التشيكوسلوفاكية مارتينا نافراتيلوفا والاميركية كريس ايفرت والالمانية شتيفي غراف، بان تحرز خامس لقب لها على التوالي في احدى دورات المحترفات.

وقالت فوزنياكي: quot;لم تكن على الاطلاق الطريقة التي اردت فيها انهاء دورتي. لكن هذه الامور تحصلquot;.

وكشفت فوزنياكي ان الاطباء قالوا لها بان اصابتها لن تتضاعف بحال مشاركتها في نصف النهائي، لكنها عانت في المجموعة الاولى وفضلت اراحة ركبتها قبل انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد غد الاثنين.

يذكر ان فوزنياكي، المصنفة اولى عالميا سابقا، لم تتوج باي لقب هذا الموسم واكتفت بخوض مباراة نهائية واحدة كانت في دورة كوبنهاغن حين تنازلت عن لقبها لمصلحة الالمانية انجيليك كيربر.

وفي النهائي، تلتقي كيريلنكو مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية التي فازت على الايطالية سارا ايراني المصنفة رابعة 6-1 و7-3.

وكانت كفيتوفا توجت في بطولة مونتريال في 12 اب/اغسطس الحالي على حساب الصينية لي نا محرزة دورتها الاولى عام 2012.